من هو وزير الاتصالات السعودي

من هو وزير الاتصالات السعودي ، هو أحد اهم الأشخاص الذي اشتهرت بشكل كبيرة جداً في المملكة العربية السعودية ، كما انه حصل على العديد من الأعمال والمناصب الادارية ، وذلك يرجع بسبب أنه مهندس ذكي جداً وعبقري في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات الذي هو مجال عمله ، وعبر موقع صفحة الاخباري سوف نتناول من هو وزير هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ؟ ، بالإضافة إلى من هو أول وزير الاتصالات في المملكة العربية السعودية ؟ ، كما سوف نتعرف أيضًا على متى تاسست وحدة الاتصالات وتقنية المعلومات ؟ ، بالإضافة إلى السيرة الذاتية لوزير الاتصالات ، وجميع المعلومات الشخصية عن وزير الاتصالات السعودي.

من هو وزير الاتصالات السعودي

وزير الاتصالات عبدالله السواحه ، إن وزير الاتصالات السعودي الحالي هو عبدالله السواحة مهندس كهربائي سعودي الجنسية ، حصل على منصب الوزارة في شهر أبريل عام 2017 ميلادي بأمر ملكي بعد أن كان يتولى منصب المدير العام لشركة سيسكو السعوية ، ويعد السواحة أول مهندس شبكات في شركة الكهرباء في المملكة العربية السعودية التحق بالعديد من المناصب في الشركات المساهمة السعودية ، كما وله دور مهم في إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وعضو في العديد من اللجان الوزارية الاجتماعية والاقتصادية.

عبدالله السواحة ويكيبيديا

السيرة الذاتية لوزير الاتصالات السعودي

عبدالله السواحة ويكيبيديا ، فيما يلي أهم التفاصيل المتعلقة بالسيرة الذاتية لوزير الاتصالات السعودي الحالي عبدالله السواحه ، وذلك وفق الآتي :

  •  الاسم الكامل: عبدالله بن عامر السواحه.
  •  اسم الأب: عامر السواحه.
  •  مكان الولادة: في المملكة العربية السعودية.
  •  الجنسية: السعودية.
  •  مكان الإقامة: في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.
  •  المواطنة: السعودية.
  •  الديانة: الإسلام.
  •  الوضع الاجتماعي: متزوج.
  •  المؤهل العلمي: بكالوريوس في هندسة الكهرباء، إجازة في علوم الحاسب.
  •  المدرسة الأم: جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، جامعة واشنطن.
  •  اللغة الأم: اللغة العربية.
  •  المهنة: وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية.
  •  سنوات النشاط في وزارة الاتصالات: من 24 أبريل من عام 2017 م ، وحتى الآن.
قد يعجبك ايضاً : من هي سكينة المشيخص ويكيبيديا

كم عمر عبدالله السواحة

كم عمر عبدالله عامر السواحة ، يرجح أن عمر عبد الله السواحة في العقد الخامس من عمره. ولد ونشأ وترعرع في المملكة العربية السعودية ودرس المرحلة الأساسية في مدارسهم حتى وصل إلى المرحلة الجامعية. التحق السواحة بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن لدراسة الهندسة الكهربائية. ثم سافر إلى الولايات المتحدة لدراسة علوم الكمبيوتر في جامعة واشنطن ، بالإضافة إلى تقديم تعليم تنفيذي في تحليل الأعمال ، والتمويل ، والاقتصاد ، وبرامج التعليم التنفيذي في القيادة والابتكار في الجامعات الأمريكية.

قد يعجبك ايضاً : من هي ميريت عمر الحريري ويكيبيديا

عبدالله السواحة من اي قبيلة

من وين عائلة السواحه ؟ ، تعود اصول عبدالله السواحة إلى المملكة العربية السعودية ، وتحديداً من قبيلة القحطاني. تعتبر هذه القبيلة من أوائل القبائل التي استضافت جدها الأكبر من بني الحارث بن كعب ، ومنذ ذلك الحين تم تبادل الأنساب بينهم وبين قبيلة القحطاني التي تعد من أشهر القبائل القديمة في العالم. شبه الجزيرة العربية : عاش سكان هذه القبيلة في عدة دول خليجية منها الكويت والسعودية ، وكان لديهم نشاط هائل لخدمة الوطن وتمكنوا من الحصول على مناصب عديدة في الدولة. وقد تم البحث بكثرة عن السواحة من وين ، بالإضافة إلى عبدالله السواحة وش يرجع.

السيرة الذاتية لوزير الاتصالات السعودي

ابرز مناصب عبدالله السواحة

لقد تولى عبد الله السواحه عدد كبيراً من المناصب طوال مسيرته العلمية والعملية ، ومن أهم هذه المناصب ما يلي :

  •  تولى منصب مهندس للشبكات في الشركة السعودية للكهرباء.
  •  تولى منصب رئيس الفريق الفني في شركة سيسكو السعودية.
  •  عين في منصب المدير الإقليمي ومدير قسم العمليات في شركة سيسكو.
  •  عين في نائب المدير العام ثم منصب المدير العام في شركة سيسكو.
  •  تولى منصب المستشار التقني والتنفيذي لمجموعة من الوزارات المهمة في الدولة مثل وزارة الصحة ووازرة العدل ووزارة التعليم وغيرها.
قد يعجبك ايضاً : من هي شيماء الحاج ويكيبيديا

عبدالله السواحة تويتر

تويتر عبدالله السواحة ، يملك وزير الاتصالات السعودي الحالي عبدالله السواحه حساب رسمي على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة منصة تويتر ، وقد وصل عدد المتابعين في حسابه إلى حوالي 191 ألف متابع ، حيث يشاركهم أهم أعماله ، وأبرز أخباره ، ولمتابعة حساب تويتر عبدالله السواحة قم بالبحث عن اسم عبدالله السواحة في تطبيق تويتر.

عبدالله السواحة من اي قبيلة

إلى هنا عبر موقع صفحة الاخباري نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان من هو وزير الاتصالات السعودي ، حيث تناولنا فيه عبدالله السواحة لينكد أن ، بالإضافة إلى ايميل وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ، كما تعرفنا أيضًا على عائلة السواحة وش يرجعون ، بالإضافة إلى وزير الاتصالات السعودي السابق ، وكذلك تعرفنا على وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية ، بالإضافة إلى جميع المعلومات الشخصية عن عبدالله السواحه ويكيبيديا.

مقالات تعليمية اخرى

زر الذهاب إلى الأعلى