معنى كلمة حرايا بالسعودي

معنى كلمة حرايا بالسعودي ؟ ، يتحدث سكان بلد أو منطقة معينة العديد من الكلمات والمصطلحات الغريبة ، وعلى الرغم من استخدام اللغة العربية الفصحى في البلدان العربية ، إلا أن اللهجات العربية متنوعة وتتضمن كلمات ومفردات غير مألوفة لللهجات الأخرى ، وعبر موقع صفحة الإخباري سوف نتناول معنى حمالين الحرايا ، بالإضافة إلى ما معنى الرجال حمالين السرايا مو حمالين الحرايا ، كما سوف نتعرف أيضًا على معنى الحرايا بالجنوبي ، بالإضافة إلى جميع معاني كلمة حرايا بالسعودي.

معنى كلمة حرايا بالسعودي

كان أغلب الناس يظن أن كلمة حرايا هي جمع لكلمة حرية بمفهومها العام ، إلا أنه في المملكة العربية السعودية تستخدمها القبائل بمعنى فرج المرأة ، وعند أهالي جنوب السعودية تستخدم كلمة حرايا بمعنى عورة المرأة ، ولطالما ردد أهل الجنوب مقولة حنا قادات سرايا ما حنا بحراس حرايا بمعنى أنهم رجال شجعان وبواسل ويقضون حياتهم في الحروب وليسوا ممن يبقى في بيته لحراسة أهله ونسائه والعيش معهم ومرافقتهم بشكل دائم.

قد يعجبك ايضاً : النوم ما انخلق لعيون الذيابه وش يعني

كلمة حرايا في اللغة العربية

ذكرت كلمة حرايا في المعجم العربي بعدّة معان ، ومن المعاني التي جاءت عليها كلمة حرايا بالعربية :

  •  حرايا جمعاً لكمة حرية.
  •  حرايا من كلمة حَراً وتعني ما خلق به.
  •  مشتقةٌ من كلة حروة وتعني الوجع أو العيظ.
  •  وقيل أنها صوت الشجر ، وصوت اللهب والنار الصغيفة.
  •  حرايا جمع للمؤنث من كلمة حريّ بمعنى جديرٌ أو حقيق.

اللهجة السعودية

هو معنى كلمة حرايا للجنوبيين في المملكة العربية السعودية هو “ الجزء الخاص بالمرأة ”.وهي كلمة تعرف بأحد أسماء الفرج تسمى “ حرة ” ، والفرق في الكلمة أن راكان بن حتلين يذكر في قصته الشهيرة “ حنا زعماء السرايا ، ولا حنا مع حراس حرايا ” ، وهو بشكل عام من الرجال الذين يحملون العلم ويخوضون الحروب ، وهذا يعني أن المرأة محكومة وليس من يفكر.

قد يعجبك ايضاً : ما معنى كلمة مدير بالبنغالي

إلى هنا عبر موقع صفحة الإخباري نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان معنى كلمة حرايا بالسعودي ، حيث تناولنا فيه جميع معاني كلمة حرايا في السعودية خصوصاً في جنوب السعودية ، بالإضافة إلى حمالين السرايا حمالين الحرايا ، كما تعرفنا أيضًا على حماي السرايا مو حماي الحرايا ، بالإضافة إلى معنى السرايا.

مقالات تعليمية اخرى

زر الذهاب إلى الأعلى