كم عدد قبيلة زهران في السعودية

كم عدد قبيلة زهران في السعودية ، تعتبر هذه القبيلة من أشهر القبائل في المملكة العربية السعودية ولها مكانة عالية فيها كما أنها من القبائل العريقة المنتشرة في أنحاء شبه الجزيرة العربية ، ونتيجة لهجرة هذه القبائل فإن المملكة العربية السعودية لديها مقرها الرئيسي في البلاد ، وعبر موقع صفحة الإخباري سوف نتناول شيخ شمل زهران ، بالإضافة إلى قبائل زهران الجنوب ، وجميع المعلومات المتعلقة حول قبائل زهران.

قبيلة زهران ويكيبيديا

تاريخ زهران ، تعتبر قبيلة زهران من أكبر قبائل العرب والتي توجد في المملكة العربية السعودية ، كما أنها تنتمي إلى القبائل الأزدية العربية ، وتنتمي أيضًا هذه القبيلة إلى زهران بن كعب بن الحارث بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر بن الأزد ، حيث أكد بعض المؤرخين أن هذه القبيلة تعود نسبها إلى سيدنا إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام ، واستقرت قبيلة زهران في منطقة الباحة والتي توجد في الجنوب الغربي والتي تقع في منطقة شبه الجزيرة العربية ، كما أنها تعتبر من أكثر القبائل المعروفة في المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك ايضاً : كم عدد قبيلة عنزة في السعودية

كم عدد قبائل زهران في السعودية

كم قبيلة زهران ؟ ، تعتبر قبيلة زهران من أعلى وأرقى القبائل العربية الموجودة في المملكة السعودية والتي لها مكانة خاصة ومميزة من بين الكثير من القبائل ، كما أنها من أكبر القبائل الأزدية وأشهرها في المملكة العربية السعودية ، كما أنّها من بين أكبر القبائل السعودية التي عاشت في شبه الجزيرة العربية من ناحية عدد السكان ، ومما سبق نستنج إجابة السؤال السابق فيما يلي :

  •  يبلغ عدد قبيلة زهران 9000 نسمة.

قد يعجبك ايضاً : كم نسبة المسلمين في الهند 2022

قبيلة زهران وش يرجعون

فخوذ قبيلة زهران ، انتشرت قبيلة الزهراني في شبه الجزيرة العربية في الماضي. ملك زهران بن كعب بن الحارث بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر بن الأزد. ويقول المؤرخون إن أحفاد القبيلة يعودون إلى إسماعيل بن إبراهيم. في العصر الحديث ، عاشت هذه القبيلة في المملكة العربية السعودية واستقرت فيها ، وتعتبر من أكبر وأشهر وأشهر القبائل في المملكة. كما أنها واحدة من أكبر القبائل في المملكة العربية السعودية وأقدمها.

قد يعجبك ايضاً : كم عدد سكان القطيف 2022

ما هي فروع قبيلة زهران المعاصرة

شجرة قبيلة زهران ، ازداد عدد قبيلة زهران وتشعبت في أكثر من فرع في الوقت الحاضر ، وهذه الفروع هي كالتالي :

  •  فرع قبيلة بني أوس : ويضم الزمر وكنانة وبنو حسن والأحلاف وبني عامر.
  •  فرع قبيلة بني عمرو : يضم آل سويدي ، الجبر ، بني حرير ، بني عدوان ، قبيلة قريش ، بني بشير ، بني جندب.
  •  فرع بني مفرج من قبيلة العراق : ويضم أبناء مفرج بن مالك بن زهران بن آزاد.
  •  فرع قبيلة دوس : يشمل آل عياش وبنو فهم وبنو منهب وبنو علي.
  •  فرع قبيلة بني سليم بدوس : ويضم هذا الفرع المفضل والمقبل والطفيل والأحمد والسوادة والسهلة والشيخ وبني عطاء.
  •  فرع قبيلة بني عمر الأشيب : يضم بني عمر العلي ، وبني عمر ، وبني عمر أهل النوان.

قد يعجبك ايضاً : من هو بدر خلف ويكيبيديا

إلى هنا عبر موقع صفحة الإخباري نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان كم عدد قبيلة زهران في السعودية ، حيث تناولنا فيه بني فهم زهران ، بالإضافة إلى قبيلة زهران في قطر ، وقد تم البحث بكثرة حول أصل قبيلة زهران من اليمن ، بالإضافة إلى زهران العراق.

مقالات تعليمية اخرى

زر الذهاب إلى الأعلى