تخصصات أرامكو للبنات 2022

تخصصات أرامكو للبنات 2022 وشروط التقديم والقبول للنساء ، ويبحث الاخرون على قائمة تخصصات ارامكو للبنات 2022 خريجي الثانوية العامة والأدبية والحديثة ، حيث تعتبر أرامكو شركة سعودية متميزة في مجالات الغاز الطبيعي والنفط ، وتعتبر أرامكو السعودية سابع أكبر سوق للغاز الطبيعي في العالم ، ونزلت اخيرا تخصصات أرامكو للبنات خريجي الثانوية ، تخصصات أرامكو ، نسب قبول أرامكو ، وايضا يتسألون عن وظائف تخصص الكيمياء في أرامكو وتعتبر من أكبر الشركات المالية والمعنوية العالمية ،

حيث قدمت أرامكو مجموعة من التخصصات والبرامج لكل من الفتيات والشبان للإعداد الوظيفي بعد التدريب التربوي وكذلك توفير فرص المنح الدراسية ، شروط القبول في أرامكو لخريجي الجامعات ، و كم هي رواتب أرامكو تخصص كيمياء و كيفية التقديم على أرامكو بالنسبة لخريجي الثانوي ، ومن خلال هذا المقال سوف نشرح تخصصات شركة أرامكو للفتيات ، وعبر موقع صفحة الاخباري سوف نتناول جميع المعلومات المتعلقة حول تخصصات أرامكو للبنات 2022 ، بالإضافة إلى رواتب أرامكو لخريجي الثانوية ، كما سوف نتعرف أيضًا على أرامكو تسجيل دخول.

ما هي شركة أرامكو السعودية

تعتبر شركة أرامكو السعودية إحدى الشركات الرائدة في مجال إنتاج الطاقة والكيميائيات ، كما أنها تلعب دوراً في دعم التجارة العالمية والعمل على تحسين وتطوير الحياة اليومية للملايين من البشر في أرجاء العالم ، كما أنها حريصة على إمداد العالم بالطاقة بشكل دائم ومستمر دون انقطاع ، ومن الجدير بالذكر أن الاستجابة العالية للأحداث باحترافية عالية مكنها أن تتصدر شركات الطاقة والكيميائية المتكاملة في العالم ،

بالإضافة إلى ذلك فقد أشارت الشركة إلى إيمانها المطلق بقدرتها على الارتقاء بحياة البشر ودفع عجلة التقدم البشري نحو الأمام ، وتحرص على اكتشاف آفاق جديد والوصول إلى حلول للمشكلات القادمة لتبقى محافظة على دورها الريادي في الصناعات العالمية ، ومن جهة أخرى فهي تقدم فرص تعليمية للعديد من الطلبة حسب شروط محددة ، وكذلك تُتيح فرص عمل لخرجيها.

تخصصات أرامكو للبنات 2022 وشروط التقديم والقبول للنساء

شروط تقديم وظائف أرامكو للبنات

توجد بعض الشروط والضوابط التي قامت شركة أرامكو السعودية يجب أن تكون المتقدمة للوظائف مراعاتها عند التقديم وهذه الشروط والضوابط تتمثل في الآتي :

  • يجب أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية.
  • لا بد من الحصول على مؤهل تعليمي يناسب نوعية العمل المتقدمة له.
  • كما يجب الحصول على معدل تراكمي في التخصصات المتاحة الخاصة بعلوم الحاسب والفيزياء وغيرها من التخصصات بنسبة حد أقصى 2من 4 ، 3 من 5.
  • وأيضاً يجب الحصول على معدل تراكمي للتخصصات التي تخص مجال المحاسبة والإدارة والقانون والتسويق بحد أقصى 2.5 من 4 ، 3.5 من 5.
قد يعجبك ايضاً : رابط وخطوات التقديم على البورد السعودي 2022

مميزات العمل في شركة أرامكو السعودية

بعد توضيح التخصصات المطلوبة في أرامكو للنساء ؛ يذكر أنه تتميز شركة أرامكو السعودية بعدد كبير من الخدمات التي تقدمها لكافة العاملين والموظفين بالشركة وأهم هذه المميزات تتمثل في الآتي :

  • من الممكن أن يتم التعاقد مع شركة أرامكو السعودية بشكل دائم.
  • يتم حصول الموظفين والعاملين بالشركة على راتب شهري مميز جداً.
  • تقوم الشركة بتوفير سكن وبدل سكن لجميع المتقدمين في العمل.
  • كما يتم الترقي والتطور في كافة التخصصات بالشركة.
  • توفير التأمين الصحي في احسن المراكز التي تحتوي على أجهزة ومعدات على أعلى مستوى.
  • كما توجد بعض المميزات لأبناء العاملين في شركة أرامكو السعودية.
  • توجد في الشركة إجازات سنوية تصل إلي ثمانية وثلاثين يوماً مدفوعة الأجر.
  • تقوم الشركة بتقديم مكافأة نهاية الخدمة لمن قام بالعمل في الشركة مدة عامين متواصلين وتوجد بعض الحوافز المجزية.

شروط تقديم وظائف أرامكو للبنات

تخصصات علم الكمبيوتر وعلم التقنية في ارامكو

لقد توسعت أرامكو في البرامج التدريبية والمهنية التي تقدمها ، وذلك حرصاً منها على شمولية البرامج التي تقدمها لمختلف مناحي الحياة ومجالاتها المتنوعة لتقديم شباب وبنات بمؤهلات علمية وعملية عالية إلى سوق العمل ، عدا عن توفيرها فرص عمل لعدد من خريجي هذه البرامج التدريبية ، تعتبر كلية علم الكمبيوتر وعلم التقنية في أرامكو من أبرز الكليات التي تحظى باهتمام واسع في العصر الحديث نظراً لأهمية هذا التخصص في ظل الثورة التكنولوجية والرقمية التي باتت جزء لا يتجزأ من حياة البشر، إذ بات الاستغناء عنها أشبه بالمستحيل، لذا فإن الكثير من الطلبة يرغبون في الالتحاق بتخصصات علم الكمبيوتر وعلم التقنية في أرامكو وهي على النحو التالي :

  • تخصص أمن المعلومات.
  • تخصص هندسة الشبكات.
  • وكذلك تخصص تقنية المعلومات.
  • تخصص علوم الحاسب.
  • تخصص هندسة البرمجيات.
  • أخيرا ، تخصص هندسة الحاسب.
قد يعجبك ايضاً : رابط التقديم على شركة البلاد للتوظيف التعليمي 1443

شروط التقديم على وظائف أرامكو للبنات

تخصصات أرامكو للبنات 2022 وشروط التقديم والقبول للنساء ، هناك بعض الشروط والضوابط التي وضعتها أرامكو السعودية والتي يجب على المتقدم للوظائف مراعاتها عند التقديم. هذه الشروط والضوابط هي كما يلي :

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • من الضروري الحصول على مؤهل علمي يتناسب مع نوع العمل الذي تم تطويره له.
  • يجب الحصول على معدل تراكمي في التخصصات المتاحة لعلوم الكمبيوتر والفيزياء والتخصصات الأخرى ، بحد أقصى 2 من 4 ، 3 من 5.
  • أيضًا ، يجب الحصول على متوسط ​​تراكمي بحد أقصى 2.5 من 4 ، 3.5 من 5 للتخصصات المتعلقة بمجال المحاسبة والإدارة والقانون والتسويق. تخصصات أرامكو للبنات 2022.

المؤهلات التي تطلبها الشركة من حديثي التخرج

تخصصات أرامكو للبنات 2022 . حرصت شركة أرامكو على تحديد المؤهلات العلمية اللازمة لقبول أي طلبات ترشح للالتحاق بالوظائف التي تقدمها الشركة ، لذا ينبغي على أي شخص مُقبل على الانضمام لفريق أرامكو أو التقدم لإحدى الوظائف الشاغرة في شركة أرامكو الاطلاع على المؤهلات التي تطلبها الشركة من حديثي التخرج وهي على النحو التالي :

  • حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس أو أي شهادة عُليا وفق نظام الدراسة بدوام كامل.
  • يجب أن يكون المتقدم قد حصل على معدل تراكمي 2 من 4 على الأقل أو 3 من 5 كحد أدنى في التخصصات الفنية الآتية وهي : ( الهندسة وعلوم الأرض والجيوفيزياء والكيمياء وعلوم الحاسب الآلي وتقنية المعلومات والفيزياء والرياضيات وغيرها ) أو ما يعادلها بدرجات النظم الدراسية التي تُطبق في عدد من دول العالم مثل : كندا والمملكة المتحدة وأستراليا وغيرها.
  • يشترط أن يكون الحد الأدنى للمعدل التراكمي 2,5 من 4 أو 3.5 من 5 في العديد من التخصصات الإدارية المطلوبة وهي : ( المحاسبة والإدارة والقانون واللغة الإنجليزية والتسويق والاقتصاد والعلاقات العامة وغيرها ) أو ما يماثلها من درجات حسب النظم الدراسية المطبقة في دول أخرى.
  • ينبغي على أي مهندس لديه رغبة في الانضمام للعمل لدى شركة أرامكو السعودية التسجيل بشكل رسمي في الهيئة السعودية للمهندسين من أجل الحصول على اعتماد مهني ، مع ضرورة إرفاق كافة المستندات والوثائق الرسمية مع طلب التسجيل للتحقق من هذا الشرط. تخصصات أرامكو للبنات 2022.

مميزات العمل في شركة أرامكو السعودية

قد يعجبك ايضاً : طلب الاستفادة من منحة الدخول المدرسي 2022 المدرسية الخاصة

إلى هنا عبر موقع صفحة الاخباري نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان تخصصات أرامكو للبنات 2022 ، حيث تناولنا فيه تخصصات أرامكو للبنات خريجي الثانوية ، بالإضافة إلى تخصصات أرامكو ، كما تعرفنا أيضًا على تخصصات ارامكو للبنات 2022 ، بالإضافة إلى جميع المعلومات المتعلقة حول تخصصات أرامكو للبنات 2022.

مقالات تعليمية اخرى

زر الذهاب إلى الأعلى