كم سعر تلسكوب جيمس ويب

كم سعر تلسكوب جيمس ويب ، يعد تلسكوب جيمس ويب من انواع المقاريب التي تم اكتشافها واختراعها منذ فترة قريبة في العالم ، حيث تم تصنيعه من الوكالات العاملة في مجال الفضاء الخارجي ، ويعتبر دقته من حيث الرؤية عالية جداً ، ويستطيع الوصول إلى العديد من الأهداف حتى لو كانت على بعد مئات الالاف من الكيلو مترات ، حيث تم قبل ايام التقاط صورة من التلسكوب للعالم من قبل وكالة ناسا ، وهذا هو الحدث الذي جعل الكثير من الناس حول العالم يبحثون عن المعلومات المتعلقة حول التلسكوب الفضائي ، وكان العديد من الأشخاص في العالم قد بحثوا عن سعر تليسكوب جيمس ويب ،

وعبر موقع صفحة الاخباري سوف نتناول أين وصل تلسكوب جيمس ويب ، بالإضافة إلى كم تكلفة تلسكوب جيمس ويب ؟ ، كما سوف نتعرف أيضًا على هل تم إطلاق تلسكوب جيمس ويب ؟ ، بالإضافة إلى تلسكوب جيمس ويب ويكيبيديا ، وكذلك سوف نتعرف على كم يبعد تلسكوب جيمس ويب ، بالإضافة إلى يدور تلسكوب جيمس ويب الفضائي حول ، كما سوف نتطرق للحديث عن اكتشافات تلسكوب جيمس ويب ، وجميع المعلومات المتعلقة حول تلسكوب جيمس ويب.

معلومات عن تلسكوب جيمس ويب

تلسكوب جيمس ويب ويكيبيديا ، إن تلسكوب جيمس ويب هو عبارة عن مقراب فضائي تم إطلاقه من قبل شركة ناسا الفضائية بالتعاون مع وكالة الفضاء الكندية والأوروبية، تم إطلاقه في الفضاء الخارجي في 25 ديسمبر من عام 2021 ، حيث أعده الفضائيون خليفة لمقراب هابل الذي توقف عن العمل عام 2020 ، ولكنه أكثر دقة وأكثر مزايا من مقراب هابل الفضائي ، وقد استخدمته وكالة ناسا الفضائية في تصوير الكرة الأرضية تصويراً دقيقاً.

كم يبعد تلسكوب جيمس ويب

كم يبعد تلسكوب جيمس ويب

أين وصل تلسكوب جيمس ويب ، بناءً على تصريح وكالة ناسا الفضائية ، فإن تلسكوب جيمس ويب يبعد حوالي 1.5 مليون كيلو متر عن سطح الكرة الأرضية ، حيث استغرقت رحلته للوصول إلى موقعه النهائي في الفضاء أكثر من شهر ، وأضافت وكالة ناسا الفضائية عن أن تلسكوب جيمس ويب يعتبر من أفضل مقراب تم صنعه في الوقت الحالي إذ يعد أكثر تطوراً من مقراب هابل الفضائي.

قد يعجبك ايضاً : انجازات المملكة العربية السعودية 2022 مختصره في جميع المجالات

كم سعر تلسكوب جيمس ويب

وصلت تكلفة تلسكوب جيمس ويب ما يقارب 9.7 مليار دولار على مدار 24 عامًا ، حيث تم إنفاق المبلغ على النحو التالي :

  • إنفاق مبلغ 8.8 مليار دولار أمريكي على تطوير المركبات الفضائية خلال عام 2003. و 2022.
  • تم إنفاق حوالي 861 مليون دولار أمريكي من أجل دعم خمس سنوات من العمليات.
  • إنفاق مبلغ 200 مليون دولار أمريكي خاصة بأجهزة الاستشعار والأجهزة العلمية الكندية.

قد يعجبك ايضاً : الرخام والنايس نوعان شائعان من الصخور

كم وزن تلسكوب جيمس ويب

يبلغ وزن تلسكوب ويب الفضائي حوالي 14000 رطل ، وذلك بناءً على تصريح وكالة ناسا الفضائية ، حيث أضافت أن فتحة التلسكوب تعادل مساحة ملعب تنس كامل ، فهو يتميز بحجة الضخم بسبب معدات والأدوات المستخدمة في تركيبه.

هل تم إطلاق تلسكوب جيمس ويب

تم إطلاق تلسكوب جيمس ويب في 25 ديسمبر من عام 2021 ، وذلك من خلال كلاً من وكالة ناسا الفضائية ووكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الكندية ، حيث تم تطوير المقراب الفضائي جيمس ويب لأداء مهمة محددة لمدة 10 سنوات فقط كما هو مخطط مسبقاً.

أين وصل تلسكوب جيمس ويب

كم سرعة تلسكوب جيمس ويب

تم إطلاق تلسكوب جيمس ويب فوق المحيط الأطلسي بسرعة تقدر بأكثر من 34 ألف كيلومتر في الساعة ، وذلك فوق ارتفاع 1400 كيلومتر ، حيث تم رصد التلسكوب الفضائي جيمس ويب فوق سماء الإمارات العربية المتحدة وتم التقاط أول صورة له وقتها.

قد يعجبك ايضاً : الاعصار والفيضان والانزلاقات

الموقع الرسمي لتلسكوب جيمس ويب الفضائي

يمكن الدخول والاطلاع على أهم معلومات وبيانات حول التلسكوب الفضائي جيمس ويب عبر الرابط الرسمي له حيث يتم التعرف على أهم مكوناته ، وما هي مهامه وكافة المعلومات التي تتعلق به ، مع إمكانية التعرف على موقعه الحالي ، وكم يبعد عن سطح الكرة الأرضية وغيرها من البيانات.

تلسكوب جيمس ويب ويكيبيديا

إلى هنا عبر موقع صفحة الاخباري نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان كم سعر تلسكوب جيمس ويب ، حيث تناولنا فيه جيمس ويب ناسا ، بالإضافة إلى ما هو التلسكوب الفضائي ، كما تعرفنا أيضًا على تلسكوب جيمس ويب يوتيوب ، بالإضافة إلى أقوى تلسكوب في العالم ، وكذلك تعرفنا على إطلاق تلسكوب جيمس ويب ، بالإضافة إلى تلسكوب جيمس ويب مباشر ، كما تطرقنا للحديث عن ما هو اكبر تلسكوب في العالم ؟ ، بالإضافة إلى جميع المعلومات المتعلقة حول تلسكوب جيمس ويب.

مقالات تعليمية اخرى

زر الذهاب إلى الأعلى