السراني وش يرجعون

السراني وش يرجعون ، اصل عائلة السراني من اي قبيلة ، تعتبر عائلة السراني من أهم العائلات في المملكة العربية السعودية وتعتبر من أشهر العائلات هناك ومعروفة بكرمها الأخلاقي ، وعبر موقع صفحة الإخباري سوف نتناول السراني وش يرجع ، بالإضافة إلى القبيلة التي ترجع إليها عائلة السراني ، كما سوف نتعرف أيضًا على السراني من أي قبيلة ؟ ، بالإضافة إلى هل السراني عمري ؟ ، وكذلك سوف نتعرف على نسب عائلة السراني ، بالإضافة إلى اصل عائلة السراني من وين ، كما سوف نتطرق للحديث عن أهم شخصيات قبيلة السراني ، بالإضافة إلى اصل عائلة السراني من وين ، ايضاً سوف نتعرف على نسب قبيلة السراني ، وجميع المعلومات المتعلقة حول عائلة السراني.

السراني وش يرجعون

نسب قبيلة السراني ، تعتبر ( قبيلة السرارنة ) وعائلة السراني ، اذ تعرف بأنهم قبيلة حرب ، وعلي وجه التحديد (  قبيلة الحريبى من حرب ) ، ومن هذه العائلة يتواجد الشخصيات الهامة الشهيرة والتي تحظى بالمكانة العظيمة في المجتمع ، فكان منهم : العلماء ، السياسيين ، رجال العلم.

اصل عائلة السراني من وين

قد يعجبك ايضاً : العرجاني وش يرجع

أصل عائلة السراني

اصل عائلة السراني من اي قبيلة ، كما وضحنا في إجابة سؤال السراني وش يرجعون سابقًا بأن عائلة السراني يعود أصلها إلى عائلة الحريبي ، ويعود أصل القبيلتين إلى قبيلة حرب ، قامت هذه القبائل بخوض العديد الحروب المتنوعة ، فقامت هذه العائلات بالتحالف مع العديد من القبائل الأخرى من أجل الحفاظ على مكانتها الاجتماعية والسياسية العريقة ، ومن أجل القدرة على التصدي للأعداء بمختلف أشكالهم ، ومن ضمن القبائل التي تحالفوا معها فأصبحت من الأصول الخاصة بعائلة الحريبي ما يلي :

  •  قبيلة البلوي المنتمية إلى حرب.
  •  بطن الخيارية المنتمي إلى قبيلة حرب.
  •  بطن الروثان المنتمين إلى قبيلة حرب.
  •  بطن السرحان المنتمين إلى بني حرب.

قد يعجبك ايضاً : فهد بن فصلا وش يرجع

السرارنة حريبي من وين

اصل عائلة السراني من وين ، أصل عائلة السراني يرجع إلى الخيارين من بني حرب ، وهم من بني عمر في الأساس ، وهي تنتمي إلى قبيلة الحربي وهي إحدى بطون قبيلة حرب ، ومن حلفائهم الروثان والخيرية والمحاميد والشعب وكلهم من أبناء حرب ، ويعرفون بشجاعتهم ومكانتهم ولهم أدوار كبيرة في نهضة المجتمع السعودي.

السراني ايش يرجع

قد يعجبك ايضاً : العلياني وش يرجعون

أهم الشخصيات البارزة في قبيلة الحريبي

السراني ايش يرجع ، تنتمي لقبيلة السرارنة بالمملكة العربية السعودية الكثير من الشخصيات اللامعة والمعروفة وتعرف تلك الشخصيات بمكانتها الكبيرة وتشعبها في الكثير من المجالات الأخرى ، ومنهم :

  •  اللواء مرزوق بن مبيريك الحريبي الحربي ، وهو من رجال الأمن المعروفين بشجاعتهم الكبيرة وهو المرافق الشخصي للأمير نايف رحمه الله ويعمل الآن مستشارًا بوزارة الداخلية السعودية.
  •  سماحة الدكتور عبيد بن سالم بن خليوي الحريبي الحربي ، وهو إمام وخطيب مسجد قباء والمدرس بالمسجد النبوي ويشغل كذلك عميد معهد الأئمة والخطباء بجامعة طيبة بالمملكة العربية السعودية.
  •  سماحة الدكتور عليان حضيض الحريبي الحربي ، ويشغل منصب نائب رئيس كتابة العدل بالمدينة المنورة.
  •  والأستاذ أسامة بن ضيف الله الحريبي الحربي ، وهو من رجال الإعلام المعروفين بالمملكة.
  •  والشاعر عبد الرحمن بن حنيتم بن جويبر الحريبي الحربي.
  •  ورجل التربية والتعليم الأستاذ عبدالعزيز سالم الحريبي ، وهو مربي ومعلم في عقلة الصقور.

وغيرهم من الشخصيات العامة والمؤثرة في المجتمع السعودي ، والتي تنتشر في الكثير من المجالات والمحافظات السعودية.

اصل عائلة السراني من اي قبيلة

قد يعجبك ايضاً : الطبيشي وش يرجعون

إلى هنا عبر موقع صفحة الإخباري نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان السراني وش يرجعون ، حيث تناولنا فيه أصول عائلة السراني من وين ، بالإضافة إلى السراني من أي قبيلة ؟ ، كما تعرفنا أيضًا على هل السراني عمري ؟ ، بالإضافة إلى اصل عائلة السراني من وين ؟ ، وكذلك تعرفنا على اصل عائلة السراني من اي قبيلة ؟ ، بالإضافة إلى نسب قبيلة السراني من وين ؟ ، كما تطرقنا للحديث عن جميع المعلومات المتعلقة حول قبيلة السراني وش يرجعون.

مقالات تعليمية اخرى

زر الذهاب إلى الأعلى