الحرب بين الصين وتايوان

الحرب بين الصين وتايوان ، الصراع بين الصين وتايوان ، الحرب مع جمهورية الصين ، الصين تحذر الولايات المتحدة من أن استقلال تايوان سوف يشعل الحرب وأن غزو الصين لتايوان سيكون ، وعبر موقع صفحة الاخباري سوف نتناول الأزمة بين الصين وتايوان ، بالإضافة إلى الصين والولايات المتحدة الأمريكية ، كما سوف نتعرف أيضًا على الصين وتايوان خلال حرب ، بالإضافة إلى ما هو سبب التوتر بين الصين وتايوان.

العلاقات بين الصين وتايوان ، حذرت الصين الولايّات المُتحدة من أن أي محاولة لفصل تايوان ، دولة مستقلة ، عن الصين ستؤدي إلى عمل عسكري من قبل القوات الصّينية. التقى وَزير الدفاَع الصينّي وي فنغي بنظيره الأمريكي لويد أوستن على هامش قمة الأمن الآسيوية التي عقدت في سنغافورة لأول مرة.

وقال وي إن فصل أنفه عن الصين لا يترك للجيش الصينيْ أي خيار سوى .القتال بأي ثمن وانها لن تتردد في بدء حرب.

وصف أوستن لاحقًا النشاط العسكري الصيني بأنه “استفزازي ومزعزع للاستقرار”.

وقال إن هناك أعدادا قياسية من الطائرات الصينيَة تحلق بالقرب من الجزيرة بشكل شبه يومي ، وهو ما اعتبرته وزيرة الخارجية الأمريكية “يقوض السلام والاستقرار في المنطقة”.

ونقل المتحدث عنه قوله ” إذا تجرأ أي شخص على فصل تايوان عن الصين ، فلن يكون أمام جيش التحرير الشعبي الصينيْ خيار سوى القتال بأي ثمن وسحق أي محاولة من أجل” استقلال تايوان ” وحماية السيادة الوطنية ( للصين ) وسلامة أراضيها “.  تحسب.

جوهر الصراع بين الصين ، قال أوستن إن الولاَيات المُتحدة ملتزمة بالحفاظ على الوضع الراهن من خلال الاعتراف ببكين كحكومة الصين الوحيدة ومعارضة استقلال تايوان.

وأصر على أنه لا ينبغي أن تكون هناك محاولة لحل التوترات من خلال استخدام القوة.

التقى وَزير الدفَاع الصيني وي فنغي بنظيره الأمريكيْ لويد أوستن لأول مرة على هامش مؤتمر أمني في سنغافورة.

وكان الاجتماع الأول وَزير الدفَاع والوزير الصيّني واستمر قرابة الساعة في قمة أمنية بعنوان “حوار شانغريلا”.

وقال وى ان المحادثات “سارت بسلاسة” ووصفها الجانبان بأنها ودية.

وتحدث أوستن عن أهمية إبقاء خطوط الاتصال مفتوحة بشكل كامل مع الجيش الصيني ، من أجل تجنب أي سوء تفاهم بين الجانبين.

وقالت تايوان في أواخر مايو / أيار إنها نشرت طائرات مقاتلة لتحذير 30 طائرة أرسلتها الصين إلى منطقة دفاعها الجوي.  ويمثل الحادث أكبر توغل صيني منذ يناير الماضي.

وقالت وزارة الدفَاع التايوانية إن الحادث انطوى على نشر 22 طائرة مقاتلة تايوانية.

الصراع بين الصين وتايوان

قد يعجبك ايضاً : كم عدد المسلمين في اوكرانيا 2022

الصين وتايوان : حقائق أساسية

الحرب بين الصين وتايوان ، فيما يلي سوف تجدون جميع المعلومات المتعلقة حول الحقائق الأساسية من جمهورية الصين إلى تايوان :

لماذا العلاقات سيئة بين الصين وتايوان ؟

الصين وتايوان قد انفصلتا خلال حرب أهلية في الأربعينيات ، لكن بكين تصر على استعادة الجَزيرة التي انفصلتا خلال حرب أهلي في وقت ما ، بالقوة إذا لزم الأمر حتى إذا كان إقدام الصين على غزو. الأزمة بين الصين وتايوان.

قد يعجبك ايضاً : من هم الفايكنج

كيف تحكم تايوان ؟

وتايوان نهاية الحرب الأهلية ، تم تكوين دستور خاص للجزيرة ، ويتم انتخاب قادتها بطريقة ديمقراطية. يبلغ عدد قواتها المسلحة 300 ألف جندي في الخدمة. الصراع بين الصين وتايوان. الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

الصراع بين الصين وتايوان

من يعترف بتايوان ؟

وتايوان خلال حرب أهلية أغلب الدول لم تعترف بهل ، فقط عدد قليل من الدول تعترف بتايوان.  وتعترف الغالبية العظمى من الدول بالحكومة الصينية في بكين بدلاً من ذلك.  ليس للولايات المتحدة علاقات رسمية مع تايوان ، لكن لديها قانونًا يلزمها بتزويد الجَزيرة بوسائل الدفاع عن نفسها.

الصراع بين الصين وتايوان

قد يعجبك ايضاً : من هو الفارس الملثم في غزوة احد وما لقبه

إلى هنا عبر موقع صفحة الاخباري نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان الحرب بين الصين وتايوان ، حيث تناولنا فيه الصين الشيوعية وتايوان نهاية ، بالإضافة إلى الشيوعية وتايوان نهاية الحرب ، كما تعرفنا أيضًا على إلى أين انتقلت حكومة جمهورية الصين ، بالإضافة إلى الصين الشعبية في البر.

مقالات تعليمية اخرى

زر الذهاب إلى الأعلى