متى ينتهي الترم الثالث 2022

متى ينتهي الترم الثالث 2022 ، بعد موافقة وزارة التعليم السعودية على نظام جديد للمؤسسات التعليمية . أثار العديد في المملكة العربية السعودية أسئلة تتعلق بمواعيد بدء وانتهاء الفصل الدراسي الثالث لعام 2022 من أجل تطوير وتدريب هذه المؤسسات لإنتاج جيل مثقف متعلم. ومن خلال موقع صفحة الإخباري سوف نتناول الحديث عن موعد بداية ونهاية الترم الثالث 2022.

 

قد يعجبك ايضاً : من هو خالد سليمان العليان ويكيبيديا

 

متى يبدأ الترم الثالث 2022

يبدأ الفصل الدراسي الثالث لعام 2022 في 20 مارس 2022 ، الموافق 17 شعبان 1443 . حيث أكدت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية استئناف الدراسات العامة واللقاءات الصباحية والمؤسسات التعليمية للفصل الثالث . شريطة أن يكون يتم إتباع إرشادات السلامة الخاصة بوزارة الصحة والنصائح والرأي ومواصلة العمل على المنصات الإلكترونية التعليمية لإعداد الدروس والبرامج.

 

قد يعجبك ايضاً : من هو خالد مدخلي ويكيبيديا

 

متى ينتهي الترم الثالث 2022

من المقرر أن ينتهي الترم الثالث في المملكة السعودية العربية في تاريخ الأول من شهر ذو الحجة لعام 1443 هجري . الذي يوافق 30/06/2022 ميلادي ، وذلك مع نهاية تقديم الاختبارات حيث تبدأ الإجازة الصيفة فور انتهاء الاختبارات الخاصة بالترم الثالث لكل من المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بناءً على تعاليم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

 

قد يعجبك ايضاً : كم عمر هنا الزاهد

 

الترم الثالث كم أسبوع 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية في 17 أغسطس 1443 ، بدء الفصل الدراسي الثالث لعام 2022 ، والذي يستمر لمدة 14 أسبوعًا ، وسيدرس الطلاب ويعملون لمدة 63 يومًا في الفصل الثالث ، وهناك أيام خاصة للطلبة بالإجازات الرسمية.

 

قد يعجبك ايضاً : من هو عايض زوج هبه حسين ويكيبيديا

 

التقويم الدراسي للترم الثالث 2022

سنوضح التقويم الدراسي خلال الترم الثالث كما أقرته وزارة التعليم السعودية وذلك عبر الجدول التالي:

التقويم الدراسي للترم الثالث 2022

قنوات التواصل مع وزارة التعليم السعودية

تمتلك وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية العديد من قنوات الاتصال التي يمكن استخدامها لتقديم الاستفسارات والشكاوى وهي موضحة عبر النقاط التالية:

  •  حساب تويتر: يمكن متابعة حساب وزارة التعليم عبر التويتر “من هنا“.
  •  حساب انستقرام: لتقديم الشكاوى والاستفسارات الدخول عبر حساب الانستقرام الخاص بوزارة التعليم “من هنا“.
  •  رقم التواصل الرسمي: يمكن الاتصال مباشرة برقم وزارة التعليم مباشرة عبر الرقم 1996.

متى يبدأ الترم الثالث 2022

إلى هنا عبر موقع صفحة الإخباري نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان متى ينتهي الترم الثالث 2022 ، وكذلك وضحنا موعد بداية الترم الثالث ، وذكرنا التقويم الخاص بالترم الثالث 1443 وحدثنا عن عدد الأسابيع فيه.

مقالات تعليمية اخرى

زر الذهاب إلى الأعلى