من هي ابتسام الشهري ويكيبيديا

من هي ابتسام الشهري ويكيبيديا ، أصبحت مؤخرًا اسمًا مشهورًا على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي ، وبعد حصولها على منصب المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم السعودية ، أصبحت واحدة من النساء البارزات في المملكة العربية السعودية اللواتي صعدن إلى الصدارة في مجال التربية والتعليم. بنجاح كبير ، وعبر موقع صفحة الإخباري سوف نتناول من هي ابتسام الشهري ، بالإضافة إلى ما هي أهم إنجازاتها وما تفاصيل مسيرتها العلمية.

 

من هي ابتسام الشهري ويكيبيديا

ابتسام حسن الشهري هي إحدى أشهر وأحسن الكفاءات النسائية في المملكة العربية السعودية ، وتشغل منصب المتحدث الرسمي لوزارة التعليم السعودية ، منذ 21 آب/ أغسطس من عام 2019 م ، لتكون بذلك أول سيدة سعودية تكثر نمطية المجتمع وتستلم هذا المنصب ، وكان ذلك بقرار من الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، وقد عملت سابقًا في منصب مشرف مكلف من قبل الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية للعمل في إدارة الإعلام والاتصال في وزارة التعليم ، وكل ذلك كان بعد جهودها التدريسية الكبيرة في المرحلة الجامعية ، حيث استمرت مسيرتها لأكثر من 17 عشر عامًا ، حصلت خلالها على لقب المعلمة الأولى في المملكة العربية السعودية.

من هو زوج ابتسام الشهري

السيرة الذاتية لابتسام الشهري

ابتسام الشهري ويكيبيديا ، بعد أن قدمّنا من هي ابتسام الشهري ويكيبيديا بالإضافة إلى زوج ابتسام الشهري ، نأتي إلى سيرتها الذاتية وجاءت كالآتي:

  •  الاسم بالكامل: ابتسام حسن الشهري.
  •  العمر: 37 عام تقريبًا.
  •  محل الميلاد: مدينة الرياض ، بالمملكة العربية السعودية.
  •  الجنسية: سعودية.
  •  المستوى التعليمي: حاصلة على ماجستير في رعاية الموهوبين.
  •  الحالة الاجتماعية: مُطلقة.
  •  الديانة: مسلمة.
  •  بداية مشوارها العملي: مهنة تدريس اللغة الإنجليزية.
  •  عدد الأبناء: ثلاثة أبناء.
  •  المهنة الحالية: المتحدث الرسمي لوزارة التعليم السعودية.
  •  الطول: 162 سم.
  •  الوزن: 65 كيلو جرام.

قد يعجبك ايضاً : ما هي جنسية اريج العبدالله

أهم إنجازات ابتسام الشهري

خلال مسيرة ابتسام الشهري المتميزة في مجال التعليم السعودي ، حققت العديد من الإنجازات والمراكز ، أبرزها:

  •  تخرجت من كلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي.
  •  كما حصلت على درجة الماجستير في تعليم الموهوبين من جامعة الخليج العربي.
  •  شاركت وتفوقت في برنامج الخبرات بالمملكة.
  •  تخرجت في الدفعة الأولى من برنامج (بناء قادة للتغيير من خلال التعايش في المدارس).
  •  تعتبر الشهري من أبرز الكفاءات النسائية السعودية المعروفة بكفاءتها في إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية.
  •  أرسلت ابتسام الشهري إلى الولايات المتحدة الأمريكية. من أجل التعايش مع أهم الخبرات التربوية في الجانبين النظري والعملي.
  •  عمل الشهري في مهنة التدريس والتدريس لمدة 17 عامًا كمدرس لغة إنجليزية ، بين سنوات مختلفة.
  •  عينت ابتسام الشهري بقرار من وزير التربية والتعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ متحدثًا رسميًا باسم وزارة التربية والتعليم منذ 21 أغسطس 2019.
  •  تم تعيينها كمتحدثة في (المنتدى الدولي للمعلمين) ، حيث تم عرض كفاءتها الدولية كمتحدثة مهذبة.

قد يعجبك ايضاً : ما هي مشكلة قعيد المجد

تويتر ابتسام الشهري

ابتسام الشهري تويتر ، تمتلك الشهري حسابًا رسميًا وموثقًا على منصة التويتر منذ عام 2019 ، ولديها أكثر من 300 ألف متابع من كافة أنحاء المملكة السعودية ، وتقوم الشهري بنشر كل الأخبار المتعلقة بالوزارة ، بالإضافة إلى كافة القرارات التي تتخذها في مجال التعليم ، كما تحرص بشكل دائم على تقديم المعلومات عن كل ما يخص الأمور والنشاطات التعليمية في المملكة ، وللدخول إلى الحساب الرسمي لابتسام الشهري على تويتر ومتابعتها “من هنا“.

قد يعجبك ايضاً : من هو قعيد المجد مسجون

تويتر وزارة التعليم السعودي

وزارة التعليم تويتر ، بخلاف حساب المتحدث الرسمي لوزارة التعليم الذي تديره السيدة ابتسام الشهري ، تمتلك وزارة التعليم السعودي حسابها الخاص عبر تويتر ، والذي يتابعه قرابة الثلاثة ملايين ونصف مليون متابع ممن يهتمون بشؤون التعليم السعودي ، ومتابعة أخبار الوزارة وسياساتها في سبيل الرُقي بالتعليم السعودي ، وعبر هذا يتم نشر جميع الأخبار الخاصة بالوزارة والتعليم بالإضافة إلى بث المؤتمرات الصحفية الخاصة بالوزير أو مساعديه ، وكذلك قرارات الوزير فيما يخص العملية التعليمية بالمملكة ، ويمكنكم منابعة هذا الحساب “من هنا” أو عن طريق البحث عن الحساب التالي (@moe_gov_sa).

قد يعجبك ايضاً : كم عمر روان مهدي الحقيقي

الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم السعودية

وزارة التعليم ، تمتلك وزارة التربية والتعليم السعودية موقعها الإلكتروني المحدث تماشياً مع رؤية 2030 والذي يوفر للمتعلمين وأولياء الأمور وجميع العاملين والمتخصصين في العملية التعليمية في المملكة كافة البيانات والأدوات المساعدة التي يحتاجونها لتوفير الوقت والجهد من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة ، بالإضافة إلى كونها المصدر الأول المنوط بنشر أي أخبار أو قرارات أو بيانات تتعلق بالعملية التعليمية في المملكة. كما يوفر الموقع قنوات متعددة للتواصل مع الوزارة بحيث يمكن للجميع سواء أولياء الأمور أو الطلاب التواصل في أي وقت مع الوزارة سواء لتقديم شكاوى أو اقتراحات أو للاستفسار عن أي معلومات تتعلق بالوزارة. كما يوفر الموقع دعمًا مباشرًا لأصحاب الهمم (ذوي الإعاقات المختلفة) ، ومزايا أخرى وخدمات إلكترونية أخرى يقدمها موقع وزارة التربية والتعليم السعودية ، ويمكنك الوصول إلى هذه الخدمات والاستمتاع بها “من هنا”.

ابتسام الشهري وش ترجع

إلى هنا عبر موقع صفحة الإخباري نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان من هي ابتسام الشهري ، حيث تناولنا فيه أبرز معلوماتها الشخصية بالإضافة إلى إنجازاتها العلمية ، كما اضفنا لكم حسابها الشخصي في تويتر بالإضافة إلى حساب وزارة التعليم العالي على تويتر. كما تم البحث في محرك قوقل من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا عن ابتسام الشهري انستقرام بالإضافة إلى سبق ، وكذلك تم البحث عن وزارة التعليم عاجل.

مقالات تعليمية اخرى

زر الذهاب إلى الأعلى