من هو عيد اليحيى ويكيبيديا

من هو عيد اليحيى ويكيبيديا ، كواحد من أبرز المذيعين في منطقة الخليج العربي ، فهو معروف في جميع الدول العربية بأسلوبه الساحر ولغته الثابتة ، لذلك حقق في السنوات الأخيرة نجاحًا كبيرًا من خلال مجموعة متنوعة من العروض ، وعبر موقع صفحة الاخباري سوف نتناول من اي قبيلة عيد اليحيى ؟ ، بالإضافة إلى هل عيد اليحيى متزوج ؟ ، كما سوف نتعرف أيضًا على عيد اليحيى من اي قبيلة ، بالإضافة إلى عائلة اليحيى ، وكذلك سوف نتعرف على عيد اليحيى تويتر ، بالإضافة إلى قصص عيد اليحيى ، وجميع المعلومات الشخصية عن عيد اليحيى.

من هو عيد اليحيى ويكيبيديا

إن عيد اليحيى كاتب وباحث أنثروبولوجي في تاريخ الجزيرة العربية ومقدم برامج يحمل الجنسية السعودية ، ولد في محافظة بريدة التابعة لمنطقة القصيم السعودية ، وذلك في عام 1973 ميلادي ، حصل على درجة الماجستير والدكتوراه من الجامعات البريطانية ، عمل في عدة وظائف منها سفير المملكة العربية السعودية في لندن ؛ ومن ثم ألف العديد من الكتب ، وشارك في مؤتمرات عدة التي تختص في قضايا الحوار والسلام العالمي.

والد عيد اليحيى

عيد اليحيي السيرة الذاتية

والد عيد اليحيى ، عيد اليحيى من أشهر العلماء والكتاب في الخليج العربي اشتهر في المجتمع العربي من خلال برنامجه ، على خطى العرب ، ومن أبرز المعلومات المتعلقة بسيرته ما يلي :

  •  الاسم : عيد بن حمد بن عبد الكريم اليحيى.
  •  الاسم الانجليزي: عيد بن حمد بن عبد الكريم اليحيى.
  •  الاسم المستعار: د. عيد اليحيى.
  •  تاريخ الميلاد11 أغسطس 1973 م.
  •  العمر: 48 سنة.
  •  جنسية: المملكة العربية السعودية.
  •  إيمان: دين الاسلام.
  •  يصدق: أتباع السنة والجمعة.
  •  الحالة الزوجية: متزوج متزوجة.
  •  اسم المرأة: غير معروف.
  •  مستوى التعليم: حصل على البكالوريوس في اللغة العربية من جامعة الإمام محمد بن سعود ، وعلى الماجستير من جامعة وستمنستر ، وعلى الدكتوراه من جامعة إكستر.
  •  دور: باحث ومؤلف ومقدم برنامج.
  •  أشهر البرامج: على خطى العرب.

قد يعجبك ايضاً : من هي هنادي مهنا ويكيبيديا

عيد اليحيى كم عمره

عيد اليحيى عمره 48 سنة. ولد في 11 أغسطس 1973 م في محافظة بريدة بمنطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية. عمل في مهنة التدريس في مدارس الحرس الوطني ، وبعد ذلك أتيحت له الفرصة للدراسة للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه في الجامعات البريطانية.

قد يعجبك ايضاً : من هو رافاييل نادال ويكيبيديا

عيد اليحيى من اي قبيلة

عائلة اليحيى ، عيد اليحيى وش يرجع ، تعود أصول عيد اليحيى إلى المملكة العربية السعودية ، وتحديداً من قبيلة بني تميم ، إحدى القبائل العربية القديمة المعروفة في المملكة العربية السعودية. كانت المملكة مأهولة بالسكان منذ العهد العثماني ، وتتميز بخصائص عربية أصيلة من الكرم والنبل والكرم. تضم هذه القبيلة العديد من الشخصيات المشهورة في المملكة أشهرها عيد اليحيى.

قد يعجبك ايضاً : من هو عثمان طه ويكيبيديا

عيد اليحيى على خطى العرب

هو برنامج يقوم بإعداده وتقديمه اليحيى على قناة العربية ، يتابعه كثير من العالم العربي للتميز محتواه واختلافه ، ويتمثل اختلافه البرنامج عن غيره في أنه قاد فريقه من قناة العربية لمسافة 24 ألف كيلو متر ، كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، لعدة أشهر، للاستدلال على أطلال الشعراء العرب وأصحاب المتعلقات ، كما قام بتقديم عمل غير مسبوق ، بتتبع مرابع ما تبقى من آثار شعراء المعلقات بالصوت والصورة ، مستخدما وسائل الرصد الإلكترونية الحديثة ، والمراجع العلمية البلدانيين العرب، مثل ياقوت الحموي والهمداني.

عيد اليحيى على خطى العرب

عيد اليحيى تويتر

عيد اليحيى له حساب رسمي على تويتر ، وقد وصل عدد متابعيه إلى أكثر من 400 ألف متابع ، ويشاركه العديد من الفيديوهات المتعلقة برحلاته السياحية في مختلف المدن والحكومات السعودية.

قد يعجبك ايضاً : اعتزال الفنانة ديانا حداد

عيد اليحيى يوتيوب

على خطى العرب الرحلة السابعة ، لدى عيد اليحيى حساب رسمي على موقع يوتيوب ، وقد وصل عدد متابعيه إلى أكثر من 200 ألف مشترك ، وبذلك تظهر مقاطع فيديو لبرنامجه الشهير على خطى العرب ، وأبرز محتوى برنامجها هو حول أسماء الشعراء والكتاب السعوديين ويمكنكم متابعة عيد اليحيى عبر حسابه على اليوتيوب.

من هو عيد اليحيى ويكيبيديا

إلى هنا عبر موقع صفحة الاخباري نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان من هو عيد اليحيى ويكيبيديا ، حيث تناولنا فيه جميع المعلومات الشخصية عن عيد اليحيى ، بالإضافة إلى سناب الدكتور عيد اليحيى ، كما تعرفنا أيضًا على والد عيد اليحيى ، بالإضافة إلى عيد اليحيى الدوسري ، وكذلك تعرفنا على عيد اليحيى والزعاق ، بالإضافة إلى عيد اليحيى ويكيبيديا.

مقالات تعليمية اخرى

زر الذهاب إلى الأعلى