متصنع الود أقبح من صريح العداء من القائل

متصنع الود أقبح من صريح العداء من القائل ؟ ، المؤثرات العربية كثيرة وبسبب تنوع جينات الأدب العربي فإن بعضها معروف للمتحدث ولمن والبعض الآخر غير معروف ومن بين هذه التعبيرات الأدبية التي أكثرها حكمة وبلاغة “ مُتصنع الوِد أقبحُ مِن صَريِحُ العَداءِ ” وعبر موقع صفحة الإخباري سوف نتناول من هو قائل هذة العبارة ، بالإضافة إلى معناها وما هو مدلولها.

متصنع الود أقبح من صريح العداء من القائل

معنى صريح العداء ، تشتهر اللغة العربية بالعديد من الجمل والحكم ذات الدلالات والمعاني المختلفة. مثل عبارة “ مُتصنع الوِد أقبحُ مِن صَريِحُ العَداءِ ” وقد أصبحت العبارة من أشهرها لما تحتويه من حكمة ، وكان لها تأثير كبير ، حيث أن العبارة لها تحذير واضح من المنافقين المتخفيين ، فاحذروا. بالبحث تبين أن قائل العبارة مجهول الهوية.

قد يعجبك ايضاً : ازدهر فن الحفر على الخشب في العصور الإسلامية المختلفة صح أم خطأ

معنى متصنع الود أقبح من صريح العداء

متصنع الود أقبح من صريح العداء تويتر ، إنَّ معنى ومدلول عبارة “ متصنع الود أقبح من صريح العداء ” والمقصود هو المنافق ، أو بمعنى آخر : الشخص الذي يخالف ما يخفي فيه ، من حقد وغيرة وكراهية في الإنسان ، مع إظهار الحب والحنان والقرب. حيثُ روى أبو هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال في حديثٌ صحيح عن المنافقين : “ آية المنافق ثلاث : إذا حدث كذب ، وإذا وعد أخلف ، وإذا ائتمن خان ”.

قد يعجبك ايضاً : افضل دعاء للوالدين المتوفين مكتوب قصير جدا

أجمل الحكم العربية

عبارات عن متصنع الود ، اللُغة العربيّة تحتوي على مئات بل آلاف الحِكم ، ومن ضمن أكثر تلك الحِكم شيوعًا ما يلي :

  •  عادتني الأعداء فلم أرى أعدى لي من نفسي إذا جهلت.
  •  سأل الممكن المستحيل : أين تقيم ؟ فأجابه في أحلام العاجز.
  •  من اتبع هواه ذم.
  •  إن بيتًا يخلو من كتاب بيت بلا روح. من يحب الشجرة يحب أغصانها ومن يحب الزهرة يحب أوراقها.
  •  من ركب الحق غلب الخلق.
  •  عندما يمشي الكسل في الطريق فلا بد أن يلحق به الفقر.
  •  لا تدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الآخرين فلا تنس أنهم مثلك لهم عيون والسن.

قد يعجبك ايضاً : كلمات تهنئة بمناسبة الخطوبة 2022

إلى هنا عبر موقع صفحة الإخباري نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان متصنع الود أقبح من صريح العداء من القائل ، حيث تناولنا فيه مدلول ومعنى العبارة ، بالإضافة إلى متصنع الود اقبح من صريح العداء بالانجليزي ، كما تعرفنا أيضًا على مُتصنّع الود لا يؤتمن ، بالإضافة إلى ان ، متصنع الود تفضحه المواقف.

مقالات تعليمية اخرى

زر الذهاب إلى الأعلى