ماهي الدوله التي تقوم بانتاج البخور

ماهي الدوله التي تقوم بانتاج البخور ؟ ، بما أن البخور مادة عطرية طبيعية فهو مشهور جدا في جميع أنحاء الوطن العربي وبعض دول القارة الأفريقية ، والبخور له استخدامات عديدة مثل العلاج بالروائح وطارد الحشرات وما إلى ذلك ، وعبر موقع صفحة الإخباري سوف نتناول البخور ، بالإضافة إلى أنواع البخور ، كما سوف نتعرف أيضًا على الدول المنتجة للبخور ، بالإضافة إلى أفضل أنواع البخور للمنزل ، وكذلك سوف نتعرف على بلد المنشأ والنكهات للبخور.

البخور ويكيبيديا

إنَّ البَخُور “ Incense ” من أكثر المواد الحيوية العطريّة شيوعًا ورواجًا بالأخص داخل نطاق الوطن العربي ، ويتم استخدامه للعديد من الأسباب ، كالأساليب الجمالية ، وللعلاج بالروائح ، وللتأمل ، كما يتم استخدامه أثناء الاحتفالات ، وكمُزيل قوي للرائحة وطارد للحشرات ، ومن الجدير بالذِكرِ أنّ البخور في الوطن العربي يتم استخدامه في بعض المناسبات الدينية ، ويتكون البخور في الأصل من عدة مواد نباتية ، عطرية تحديدًا ، أو من بعض المواد النباتية الممزوجة بالزيوت العطرية ، وينقسمُ البخور إلى نوعين :

  • بخور غير القابل للاحتراق المباشر : يتطلب مصدر حرارة خارجي ، حيثُ لا يحترق من تلقاء نفسه كالنوع الآخر.
  • البخور القابل للاحتراق المباشر : نوع يشتغل مُباشرًة بواسطة تسليط اللهب عليه لمرة واحدة.

قد يعجبك ايضاً : السنة الاستقلالية هي

ما هي مشتقات البخور

  1. دهن العود يتم تقطيع الخشب إلى قطع صغيرة جداً ، وإذا كان خشب العود شبه جيد إلى قطع صغيرة ويُدق بمطرقة كبيرة ، ليتحول إلى فتات مدقوق وهناك طريقة أخرى تستخدم في تايلاند وهي طحن خشب العود بمطحنة كهربائية ، وتحويله إلى بودرة.
  2. يتم نقع القطع الصغيرة أو البودرة هذه في الماء ، لفترة تتراوح من 5 إلى 30 يوماً وخلال هذه الفترة تحدث عملية التخمر ، التي تساعد على تحويل جزءٍ كبير من الشمع الموجود في خشب العود إلى دهن العود.

قد يعجبك ايضاً : ما معنى الارجنتين في معاجم اللغة العربية

ماهي الدولة التي تقوم بأنتاج البخور

لقد تمّ اكتشاف البخور في منطقة شبه الجزيرة العربية منذ أكثر من 5000 عام ، كما تمّ العثور عليه أيضًا في منطقة القرن الإفريقي ، وقد أشهرت الجزيرة العربية قديمًا بإنتاج البخور حيث كانت تقوم الصين باستراده من شبه الجزيرة العربية ، ويذكر التاريخ أنّ عملية إنتاج البخور قديمًا كانت تتم بشكل يدوي بعد زراعته، وقد عُرف أنّ أول وأقدم دولة قامت بإنتاج البخور واللبان في العالم منذ أكثر من 5000 عام ليست دولة عربية بل دولة من الدول الإفريقية ، وسوف نتعرف على إجابة السؤال السابق فيما يلي :

  • الصومال

قد يعجبك ايضاً : هل دراسة الرياضيات حرام

أفضل أنواع البخور للمنزل

تتمثل أفضل أنواع البخور للمنزل فيما يلي من سطور :

  • بخور العود الأزرق.
  • بخور عود الصندل.
  • بخور العود الهندي.
  • بخور عود كلمنتان الطبيعي.
  • بخور العود الماليزي.
  • بخور عود الجاوي.

قد يعجبك ايضاً : كيف يتنفس ابو ذنيبة

بلد المنشأ والنكهات

منشأ ونكهات البخور ، هي المناطق الاستوائية الرطبة الممطرة بكثرة والتي تشتهر به مناطق شرق آسيا وخاصة فيتنام وإندونيسيا والهند وكمبوديا وتايلند وهو ينمو بسرعة عالية جداً خاصة إذا توفر المناخ الجيد ويصل نموه واكتماله في خلال ثلاث سنوات.

قد يعجبك ايضاً : أسباب رفض شهادة حسن السيرة والسلوك

إلى هنا عبر موقع صفحة الإخباري نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان ماهي الدوله التي تقوم بانتاج البخور ، حيث تناولنا فيه جميع المعلومات عن البخور ومشتقاته.

مقالات تعليمية اخرى

زر الذهاب إلى الأعلى