من هو رومان ابراموفيتش ويكيبيديا

من هو رومان ابراموفيتش ويكيبيديا، يعتبر رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش من أغنى الناس في العالم وهو مدرج ضمن المليارديرات العالميين لأن رومان كان قادرًا على جني ثروته على أنقاض الاتحاد السوفيتي ، لذلك عرف كيف يستفيد من هذه الفرصة وكان قادرًا على قم ببناء إمبراطوريتك الخاصة ، وعبر موقع صفحة الإخباري سوف نعرف من هو الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش ، ما هي سيرته الذاتية ، وسنتحدث أيضًا عن أصله وثروته وزواجه ، بالإضافة إلى التنويه على منصة التواصل الاجتماعي تويتر والرابط لحسابه الرسمي.

 

من هو رومان ابراموفيتش ويكيبيديا

إنّ رومان ابراموفيتش هو الملياردير ورجل الأعمال الروسي، جمع أبراموفيتش ثروته في السنوات التي أعقبت انهيار الاتحاد السوفيتي ، حيث حصل على الأصول المملوكة للدولة الروسية بأسعار أقل بكثير من القيمة السوقية. شركة الاستثمار الخاص Millhouse LLC. كان معروفًا خارج روسيا بأنه مالك نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم ، وكان حاكمًا لمقاطعة تشوكوتكا المتمتعة بالحكم الذاتي من عام 2000 إلى عام 2008 ، وكان آخرها بسبب حرب روسيا ضد أوكرانيا ، والتي تضمنت تجميد الأصول وحظر السفر. أبراموفيتش والمافيا ، نادي تشيلسي.

 

قد يعجبك ايضاً : من هو العم سام ولماذا سميت امريكا باسمه

 

رومان ابراموفيتش السيرة الذاتية

السيرة الذاتية للملياردير الروسي رومان ابراموفيتش تجدونها في القائمة التالية:

  •  الاسم الكامل: رومان أبراموفيتش.
  •  الاسم الكامل باللغة الروسية: Рома́н Арка́дьевич Абрамо́вич.
  •  اسم الأب: أركادي فتش أبراموفيتش.
  •  اسم الأم: Irina Vasilevna Abramovich.
  •  تاريخ الميلاد: 24 أكتوبر 1966م.
  •  محل الميلاد: مدينة سارتوف، الاتحاد الروسي السوفييتي.
  •  محل الإقامة: موسكو، والمملكة المتحدة.
  •  البرج: برج العقرب.
  •  الجنسية: يحمل الجنسية الروسية والبرتغالية والإسرائيلية.
  •  الديانة: يعتنق الديانة اليهودية.
  •  الحالة الاجتماعية: منفصل.
  •  عدد الأبناء: خمسة أبناء.
  •  اللغة الرسمية: اللغة الروسية، الإنجليزية، والعبرية.
  •  المدرسة: جامعة جوبكين (تخصص هندسة).
  •  العمل والمهنة: رائد أعمال، سياسي، عضو مجلس الدوما.
  •  أهم الجوائز التي حصل عليها: نيشان الشرف، وسام الصداقة الروسي.
  •  الموقع الرسمي: يمكن الدخول لموقع ابراموفيتش الرسمي عبر البحث عليه في قوقل.

 

أصل رومان ابراموفيتش

كانت عائلة أبراموفيتش من أصل يهودي ، والدته “إيرينا فاسيليفنا أبراموفيتش ، مدرسة موسيقى توفيت عندما كان رومان يبلغ من العمر عامًا واحدًا ، ووالده آرون أبو آرون أبراموفيتش ليبوفيتش (1937-1969) رابطة العمل التابعة للجنة الاقتصادية في كومي السوفياتية كان الاشتراكيون ، أجداد رومان من الأمهات ، “فاسيلي” ميخائلينكو وفينا باور ريسوفنا غروتمان ، وكلاهما ولدا في أوكرانيا ، لأجداد رومان ناخمان ليبوفيتش وتوبي ستيبانوفنا أبراموفيتش من يهود بيلاروسيا ، الذين عاشوا في بيلاروسيا ، وانتقلوا إلى بيلاروسيا بعد الثورة ، ليتوانيا. قائد فريق تشيلسي 2022 ، ملاك نادي تشيلسي.

 

قد يعجبك ايضاً : لماذا سمي اللب الابيض واللب الاحمر في الطحال

 

عمر رومان ابراموفيتش

إن العمر الحقيقي للملياردير الروسي رومان ابراموفيتش هو 56 عامًا، فهو من مواليد عام 1966م، دخل أبراموفيتش عالم الأعمال خلال خدمته العسكرية ، أولاً كتاجر في الشوارع ، ثم كميكانيكي في مصنع محلي ، قبل الانضمام إلى معهد جوبكين لأبحاث النفط والغاز في موسكو ، ثم تداول السلع لصالح شركة التجارة السويسرية رونيكوم، خلقت إصلاحات عام 1988 فرصة للخصخصة في الاتحاد السوفيتي ، أتيحت الفرصة لأبراموفيتش لإضفاء الشرعية على عمله القديم ، وأسس هو وزوجته الأولى أولغا شركة لصنع الدمى ، والتي على مدى بضع سنوات في الداخل ، توسعت ثروته من النفط تكتلوا في مزرعة للخنازير ، ويتاجرون في الأخشاب والسكر والأغذية والمنتجات الأخرى. ثروة رومان إبراهيموفيتش ، صوفيا أبراموفيتش.

 

من هي زوجة رومان ابراموفيتش

تزوج أبراموفيتش وطلق 3 مرات ، وتزوج أولغا يوريفنا ليسوفا في ديسمبر 1987 وانفصل في عام 1990. تزوج من المضيفة إيرينا مالاندينا في أكتوبر 1991 ، وأنجب منها خمسة أطفال (إيليا ، أرينا ، صوفيا ، أركادي وآنا) ، 15 أكتوبر 2006 ، نيوز أوف ذا وورلد “ذكرت أن إيرينا استأجرت اثنين من كبار محامي الطلاق في المملكة المتحدة بعد تقارير عن علاقة أبراموفيتش الوثيقة بابنة “ألكسندر جوكوف” ، داشا جوكوفا ، 25 عامًا ، التي استقرت لاحقًا في عام 2007. انفصلت في روسيا في مارس. تزوج أبراموفيتش من جوكوفا في عام 2008 ، ولديهما طفلان (آرون ألكسندر وليالو) ، ثم انفصلا فيما بعد.

 

قد يعجبك ايضاً : من هو سالم سعيد الشامسي مالك نادي بيراميدز

 

كم ثروة رومان ابراموفيتش

يبلغ صافي ثروة أبراموفيتش 7.6 مليار دولار ، مما يجعله يحتل المرتبة 155 في قائمة أغنى شخص في العالم ، وفقًا لمجلة فوربس وإحصاء في مارس 2016. قبل الأزمة المالية لعام 2008 ، كان يُعتبر ثاني أغنى شخص يعيش في المملكة المتحدة. ذكرت صحيفة التايمز أنه خسر 3 مليارات جنيه إسترليني من ثروته البالغة 11.7 مليار جنيه إسترليني بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية وباع منجم ذهب هايلاند إلى فلاديسلاف سفيبلوف في صيف عام 2020 في 5 مارس 2021 ، سجل ثروته الصافية بـ 14.5 مليار دولار ، في الترتيب. احتل المركز 113 في قائمة فوربس 2020 للمليارديرات. يخت رومان ابراهيموفيتش ، معنى تشيلسي.

 

رومان ابراموفيتش تويتر

يمتلك رومان أبراموفيتش حسابًا رسميًا على منصة توتير Twitter الاجتماعية ، لكن لا يمكن الوصول إلى حسابه لأن سلطات تطبيق تويتر Twitter قامت بتعليق الحساب مؤقتًا وفقًا للعقوبات الغربية ضد Abramovich، يمكنك البحث عن الحساب عبر محرك البحث في تويتر Twitter، في حالة إعادة تنشيط الحساب لاحقًا.

 

قد يعجبك ايضاً : قصة مسلسل من اجلها ومواعيد العرض

 

صور رومان ابراموفيتش

رومان ابراموفيتش

رئيس نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم مالك نادي تشيلسي الإنجليزي

من هو رومان

من هو أبراموفيتش

 

إلى هنا عبر موقع صفحة الإخباري نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان من هو رومان ابراموفيتش ويكيبيديا، والذي تعرفنا فيه على السيرة الذاتية للملياردير الروسي ابراموفيتش، كما وضحنا لكم عدة جوانب من حياته، شعار تشيلسي القديم، ومن الأشياء التي يتم البحث عنها على محرك البحث في قوقل من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا ومنها تشوكوتكا، بروس باك، وكذلك من هو مالك نادي أرسنال، من هو مالك نادي ليفربول، ومن هو رئيس نادي مانشستر سيتي.

مقالات تعليمية اخرى

زر الذهاب إلى الأعلى