فراس البريكان من وين

فراس البريكان من وين ، هو اللاعب الشاب الذي فاز ، الذي صعد إلى الصدارة في دورة الألعاب الأولمبية الماضية ، بلقب أفضل لاعب ضد فيتنام لأدائه المتميز في البطولة ، وعبر موقع صفحة الإخباري سوف نتناول عائلة البريكان ، بالإضافة إلى كم عمر اللاعب فراس البريكان ؟ ، كما سوف نتعرف على كم رقم فراس البريكان ؟ ، بالإضافة إلى كم طول فراس البريكان ؟ ، وكذلك سوف نذكر جميع المعلومات حول فراس البريكان.

فراس البريكان ويكيبيديا

إنّ فراس البريكان هو رياضي سعودي الجنسية ، ينشط كلاعب كرة قدم محترف في الدوري السعودي الممتاز ، ويلعب لصالح نادي الفتح السعودي منذ العام بمركز الهجوم ، يبلغ من العمر 22 عاماً ، فهو من مواليد الرياض بتاريخ الـ 14 من مايو / أيار خلال العام 2000 ميلادي ، بدأ مسيرته الرياضية مع نادي النصر الذي مثلة بالفئات العمرية ، وحقق معه بطولة دوري الناشئين خلال العام 2017 ، كما أحرز لقب الهداف كإنجاز فردي ، ودعّم فريق النصر الأول خلال فترات النقص باللاعبين على الرغم من صغر سنه ،  قبل أن ينتقل لنادي الفتح.

قد يعجبك ايضاً : من هو عمر خريبين ويكيبيديا

فراس البريكان السيرة الذاتية

لا بدّ من التعرف على المعلومات الشخصية لأحد أصغر وأنجح لاعبي نادي الفتح السعودي ، وفيما يلي أهمها :

  •  الاسم الكامل : فراس البريكان.
  •  تاريخ الميلاد : 14 / أيار / 2000.
  •  مكان الميلاد :  الرياض.
  •  الجنسية : سعودي.
  •  البرج الفلكي : الثور.
  •  المهنة : لاعب كرة قدم.
  •  المركز : هجوم.
  •  النادي الحالي : الفتح.
  •  رقم اللاعب : يلعب البريكان بالقميص رقم 19 مع الفتح والقميص 9 مع الأولمبي.

قد يعجبك ايضاً : من هي منال حريقة ويكيبيديا

فراس البريكان من وين

ولد فراس البريكان في مدينة الرياض لكن أصول عائلة البريكان تعود لمدينة بريدة التابعة لمنطقة القصيم ، أما نسب البريكان القبلي فيرجع إلى قبيلة بني خالد ، ويلاحظ انتشار بني خالد في القصيم والمنطقة الشرقية ويمتد وجودهم جنوباً وصولاً لسلطنة عمان ، كما أن لهم انتشار ببعض دول الجوار مثل ( الكويت – الإمارات – قطر – البحرين – العراق – فلسطين – الأردن – مصر ) ، توجد عدة أقوال في نسب بني خالد الأول من بني ربيعة أنصار قبيلة هوزان ، والثاني من بني غزية أنصار قبيلة طيء ، والثالث يقول بأنهم من ذرية خالد بن الوليد من قبيلة قريش.

قد يعجبك ايضاً : سناب دكتورة كوثر اخت ملاك الحسيني

كم طول فراس البريكان؟

يبلغ طول اللاعب السعودي فراس البريكان 1,81 سم ، أي ما يعادل 5 أقدام ونصف ، ويعتبر بذلك من اللاعبين طوال القامة ويساعده طوله في الهجوم وخاصة عند الاستيلاء على الكرة من اللاعب الخصم ، فقد تم منحه لقب الهداف عند فوزه بالدوري مع نادي النصر في سنة 2017 فقد حقق 4 أهداف في المباريات التي لعبها مع النصر والتي بلغ عددها 28 مباراة.

قد يعجبك ايضاً : كم عمر رومارينهو

فراس البريكان المنتخب

يمثل فراس البريكان في الوقت الحالي المنتخب الأولمبي السعودي المشارك ببطولة كأس آسيا ، وقد ساهم بحجز منتخب السعودية مقعده بدور النصف نهائي من البطولة ، بعد الانتصار على نظيره فيتنام بهدفين دون مقابل ، الأول من توقيع زميله متعب الحربي والثاني من توقيعه ، وبناء على تلك النتيجة والأداء المميز الذي قدمه خلال اللقاء، عد الاتحاد الآسيوي فراس البريكان أفضل لاعب في اللقاء ، وسيواجه الأولمبي يوم الأربعاء الكنغر الأسترالي الذي تأهل على حساب تركمانستان.

قد يعجبك ايضاً : ما سبب تسمية بنزيما بالحكومة

فراس البريكان انستقرام

يتابع فراس البريكان على حسابه على إنستقرام ما يزيد عن 28 ألف شخص من متابعي كرة القدم ومشجعي نادي الفتح ومعجبي أداء اللاعب في المباريات التي يشارك الكثير من اللقطات المهمة عنها عبر حسابه بشكل مستمر مفتخرًا بأدائه ، ويتلقى الكثير من التعليقات المادحة لأدائه.

قد يعجبك ايضاً : من هي زوجة سامي الجابر

إلى هنا عبر موقع صفحة الإخباري نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان فراس البريكان من وين ، حيث تناولنا فيه من وين فراس البريكان ؟ ، بالإضافة إلى ارقام فراس البريكان ، كما تعرفنا أيضًا على فراس البريكان stats ، بالإضافة إلى فراس البريكان كووورة.

مقالات تعليمية اخرى

زر الذهاب إلى الأعلى