من هو رائف بن محمد بدوي

سوف نوضح لكم على موقع saf7ah من هو رائف بن محمد بدوي، هو مدون سعودي وناشط اجتماعي ومؤسس موقع الحزب الليبرالي السعودي ، ولد في 13 يناير 1984 في الخبر بالمملكة العربية السعودية لأب سعودي مسلم وأم لبنانية مسيحية. ، نجوى ، توفي بعد وقت قصير من ولادة محمد بدوي ، وفي غضون سنوات قليلة قضى بدوي في دراسته الأولى ستة أشهر في مركز احتجاز الأحداث. لقد ترك التنمر والجلد والتلقين الوهابي الذي عانى منه ندوبًا عميقة في شخصيته . والتي كانت تتأثر فيما بعد بكتابات الكتاب الذين رفضوا رؤية العالم من منظور ديني بحت. كما تأثر راف باللقاءات مع الصحفيين والمفكرين والفلاسفة . حيث عبر عن آرائه حول تنمية المجتمع المدني ورفض الظلم باسم الدين ، وبدأ في نشر الوعي بين المواطنين ، موضحًا لهم حقوقهم وواجباتهم.

 

سبب سجن رائف بدوي

الناشر السعودي رائف بدوي معروف بمعارضته لرموز الأسرة الحاكمة للمملكة العربية السعودية ، وكذلك الآراء السلبية عن الدين الإسلامي التي أهانها رائف على منصات التواصل الاجتماعي. عام و 600 جلدة ، وفي عام 2014 تم رفع العقوبة على رائف بدوي إلى 10 سنوات في السجن و 1000 جلدة ، مع السكتة الدماغية الخمسين في 9 يناير 2015 ،بدأت صحة رائف في التدهور وبدأ يعاني من ارتفاع ضغط الدم. أرجأت السلطات موعد الجلد التالي أكثر من 12 مرة.

 

موقف إنصاف حيدر زوجة رائف

هربت السيدة إنصاف حيدر. زوجة الناشط والمعارض السعودي رائف بدوي إلى كندا. بعد أن شعرت بالتهديد وكانت حياتها في خطر. في المملكة العربية السعودية. تم بث مقابلة حول وضع زوجها بدوي في قمة حقوق الإنسان والديمقراطية بجنيف عام 2015 . وتحدث عن محنته في سجن المملكة.

 

قد يعجبك ايضاً : رابط وخطوات التقديم على البورد السعودي 2022

 

موقف منظمة العفو الدولية من قضية رائف بدوي

بعثت منظمة العفو الدولية برسالة إلى المملكة تطالب فيها بالإفراج الفوري عن المدون السعودي رائف الذي احتجزته السلطات السعودية بشكل تعسفي ، بحسب بيان صادر عن منظمة العفو الدولية. وقال مكتب منظمة العفو الدولية: “رائف بدوي مسجون منذ عشر سنوات لمجرد ممارسة حقه في الاستماع إليه ، والآن يتعين على السلطات السعودية الإفراج عنه فورًا دون أي قيود أو شروط .وعليها إطلاق سراحه. عليه حتى يتمكن من رؤية أسرته مرة أخرى. “تعرف على المزيد حول رسالة منظمة العفو الدولية إلى حكومة المملكة العربية السعودية على الرابط الخاص بهم.

 

ماذا قال رائف بدوي عن الإسلام

وجه رائف ، وهو مدون وناشط سعودي ، انتقاداته أولاً للسلطات في المملكة العربية السعودية التي تطبق الشريعة الإسلامية ، متسائلاً عن سبب منع النساء من المشي في الشوارع دون ولي أمر . ولماذا لا يُسمح لهن بالعمل والتوظيف. على الرغم من كون رائف بدوي مسلمًا .إلا أنه يتساءل أيضًا لماذا يحتاج جميع السعوديين إلى اعتناق الإسلام . مؤكدًا أن الإسلام لا يفسر كل شيء . يجب أن يتمتع الناس بحرية ممارسة أي دين يرونه يناسبهم . في ظل هذه الاتجاهات . تم القبض على راف بسبب خيانة الإسلام وسبه مباشرة والشريعة الإسلامية.

 

المطالبة بالإفراج عن رائف بدوي

كتب نجل الناشط السعودي المعارض والمدون راف إلى صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي يطالب بالعفو عن والده أحد ضحايا حركة المعارضة. ضحايا الحركات المتطرفة قبل ظهوركم.

 

قد يعجبك ايضاً : كم عمر زوج الهام علي

 

صور رائف بن محمد بدوي

قضية جلد رائف بن محمد بدوي

 

والى هنا عبر موقع saf7ah نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي كان بعنوان من هو رائف بن محمد بدوي والذي تناولنا في موضوع سبب سجن رائف بدوي وقد أكد الناشط السعودي الذي تم اعتقاله بتهمة الردة موقف منظمة العفو الدولية من قضية رائف من خلال وصفه كيف واصلت عائلة رائف محاولة إخراجه من السجن بعد انتهاء مدة عقوبته.كما تكلمنا عن ماذا قال رائف بدوي عن الرسول ورائف بدوي ويكيبيديا وكذلك والد رائف بدوي وايضاً جلد رائف بدوي.

مقالات تعليمية اخرى

زر الذهاب إلى الأعلى