شيلا الرويلي وش ترجع

شيلا الرويلي وش ترجع ، استطاعت السيدة شيلا الرويلي إثبات قدرة المرأة في المملكة العربية السعودية على محاربة الرجال في مكان العمل ، حيث أثبتت أن النجاح ليس للرجال فقط ، وعبر موقع صفحة الإخباري سوف نتناول جميع المعلومات المتعلقة حول شيلا الرويلي.

من هي شيلا الرويلي

شيلا الرويلي ويكيبيديا ، هي سيدة أعمال سعودية الجنسية تعود أصولها إلى المنطقة الشرقية ، وقد تدرجت وظيفيًا من منصب موظفة في شركة “ أرامكو ” في نهاية التسعينات حتى أصبحت أول امرأة عربية تستلم منصب عضوية مجلس إدارة البنك المركزي ، ولقد تمكنت من مراكمة الخبرات على مدار سنوات عملها الوظيفي بالإضافة إلى إكمال دراستها العليا في الجامعة الأمريكية في بيروت حتى أصبحت واحدةً من ضمن أكثر خمس وعشرين شخصيةً ذات تأثير في مجال الطاقة في المملكة العربية السعودية ، كما عملت على تأسيس عدد من الشركات منها شركة “ وصاية ”.

قد يعجبك ايضاً : من هي شوق محمد ويكيبيديا

شيلا الرويلي السيرة الذاتية

شيلا الرويلي كم عمرها ، حظيت السيدة شيلا الرويلي بشعبية وجماهيرية ضخمة في منطقة الخليج العربي ، ومن أبرز ما ورد عنها من معلومات في سيرتها الذاتية :

  •  الاسم بالكامل : شيلا بنت عذيب الرويلي.
  •  الاسم بالإنجليزية : Sheila Al-Ruwaili.
  •  محل الميلاد : ولدت في المملكة العربية السعودية.
  •  محل الإقامة : تقيم في المنطقة الشرقية _ السعودية.
  •  المواطنة : المملكة العربية السعودية.
  •  الجنسية : سعودية الجنسية.
  •  الديانة : تعتنق دين الإسلام.
  •  الطائفة : أهل السنة والجماعة.
  •  الحالة الاجتماعية : متزوجة.
  •  التحصيل العلمي : بكالوريوس هندسة عمارة داخلية – ماجستير إدارة مالية – ماجستير إدارة أعمال.
  •  الجامعة الأم : جامعة الملك فيصل – الجامعة الأمريكية في لبنان – معهد ماسا تشو ستس للتكنولوجية.
  •  اللغة الأم : اللغة العربية – اللهجة سعودية.
  •  اللغات أخرى : اللغة إنجليزية.
  •  المهنة : رائدة أعمال في مجال الطاقة.
  •  سنوات النشاط : بدأت منذ عام 2000 م ولا زالت تعمل حتى الآن.

قد يعجبك ايضاً : من هي هدى المفتي ويكيبيديا

كم عمر شيلا الرويلي

يبلغ عمر شيلا الرويلي 56 سنة ، كونها من مواليد 7 مارس عام 1966 ميلاديًا ، وولدت في المملكة العربية السعودية ونشأت وترعرعت فيها وتعلمت في مدارسها حتى حصلت على بكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة الملك فيصل ، ولم تكتفي شيلا بذلك بل أكملت دراستها حتى حصلت على شهادة الماجيستير في إدارة الأعمال من لبنان ، وتولت عدد كبير من الوظائف طوال مسيرتها حيث أنها تعينت كمحلل مالي وكذلك رئيس مجلس إدارة للعديد من الشركات كما أنها تولت مناصب مهمة في البنوك ، وهي الآن تقيم بمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية مع زوجها وأولادها.

قد يعجبك ايضاً : من هي أسيل عمران ويكيبيديا

شيلا الرويلي وش ترجع

تعود أصول سيدة الأعمال السعودية شيلا الرويلي إلى قبيلة “ الرولة ” التي يعتبرها البعض واحدةً من أشهر قبائل “عنزة ” في حين يعتبرها البعض الآخر قبيلةً مستقلةً عنها ، وهي من القبائل التي هاجرت من نجد واستقرت شمال شبه الجزيرة العربية وبعض بلاد الشام ، ونظرًا لعراقة العائلة نال أفراد هذه القبيلة القسط الوافر من العناية من قبل السلطة الحاكمة في المملكة العربية السعودية ، كما تقلد أبنائها العديد من المناصب الحساسة في المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك ايضاً : من هي ابتسام الشهري ويكيبيديا

من هو زوج شيلا الرويلي

شيلا الرويلي متزوجة ، إنّ زوج شيلا الرويلي عضوة مجلس الإدارة في البنك المركزي هو رجل أعمال شهير يحمل الجنسية السعودية ، وفي العقد السادس من عمره ، ولكن لم تصدر عنه الكثير من المعلومات سواء تلك المتعلقّة بحياته الخاصة وعائلته أو ما هي متعلقّة بمهنته وعمله ، الجدير بالذكر أنها متزوجة منه منذ سنوات عديدة ولديهما أبناء وبنات في عمر العشرينات ولكن لم تذكر أسمائهم أيضًا.

قد يعجبك ايضاً : من هو عبودي باد ويكيبيديا

حساب شيلا الرويلي على التويتر

شيلا الرويلي تويتر ، قد لا يكون لدى شيلا الرويلي الوقت الكافي لفتح حساب على وسائل التواصل الاجتماعي ، فهي منشغلة بالعمل وتنظيم ورش العمل ، لكن يمكن الحصول على معلومات عنها من خلال زيارة هاشتاغ شيلا الرويلي. كما انه قد تم البحث بكثرة حول شيلا الرويلي انستقرام.

قد يعجبك ايضاً : من هي حنين الزهراني ويكيبيديا

إلى هنا عبر موقع صفحة الإخباري نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان شيلا الرويلي وش ترجع ، حيث تناولنا فيه جميع المعلومات حول شيلا الرويلي ، بالإضافة إلى والدة شيلا الرويلي.

مقالات تعليمية اخرى

زر الذهاب إلى الأعلى