حكم قول رمضان كريم

حكم قول رمضان كريم هذه من الأحكام الشرعية التي يجب على المسلمين معرفتها ، ومع حلول شهر رمضان من الشائع أن يهنئ المسلمون رمضان كريم ورمضان مبارك بهذه المناسبة العظيمة ، وخلال موقع صفحة الإخباري سوف نتناول هل يجوز قول رمضان كريم.

 

قد يعجبك ايضاً : من هو طارق الشناوي رئيس لجنة تحكيم الدراما الرمضانية

 

حكم قول رمضان كريم

الحكم الشرعي بجواز رمضان لأن العبارة يقصد بها الدعاء للآخرين بأن شهر رمضان كريم ومبارك . وقد يكون من واجب المسلمين أن يفهموا حقيقة هذا الشهر الكريم كما هو عليه. شهر فضل الله تعالى ، ولعباده فضائل عظيمة ومميزات تجعلهم كرماء ومباركين . ويجب على المسلمين أن يحرصوا على عدم قول ذلك ، معتقدين أنه شرعي ووجوب في وقت معين ، ثم حكمه بدعة الله سبحانه وتعالى. يعرف افضل.

 

قد يعجبك ايضاً : من هي وسام السويلمي ويكيبيديا

 

حكم قول الشهر الفضيل

لا حرج على المسلمين ، فلا حرج في التهنئة والتبارك عند حلول شهر اللطف والمغفرة . ولا حرج في أن نقول لكم: “الشهر الكريم بركاته”. رسله أعلم.

 

قد يعجبك ايضاً : هل يجوز صلاة التراويح ركعتين فقط

 

حكم قول رمضان كريم ابن باز

رأى الإمام ابن باز -رحمه الله- ولا مانع من أن يهنئ المسلمون بعضهم بعضاً بقدوم هذا الشهر المبارك . كما ورد في أثر بشرى الرسول – صلى الله عليه وسلم – لأصحابه الكرام في هذا الشهر المبارك ، ادخلوا وتعالوا.

 

قد يعجبك ايضاً : ما هو النظام المرن بالتفصيل

 

حكم قول رمضان كريم ابن عثيمين

وأما ما ذكره الشيخ ابن عثيمين في هذا الحكم رحمه الله على النحو الآتي:

بل: رمضان مبارك أو شيء من هذا القبيل. لأن رمضان ليس لمن يعطي الصدقات في سبيل الكرم ، بل الله عز وجل يجعل فيه فضلًا ، فيجعله شهرًا فاضلاً ، وقتًا لأداء ركن من أركان الإسلام ، وكأن هذا الفكر لشرف الزمان. فعندما تجيز المعصية خلافا لما يقوله العلماء ترتكب السيئات في زمان ومكان الحسنات خلافا لما يتخيله الراوي يقولون: يجب على المرء أن يخشى الله تعالى في كل زمان وفي كل مكان وخاصة في الفاضلة. الأوقات والأماكن.

 

قد يعجبك ايضاً : ما هي جنسية اريج العبدالله

 

الفرق بين رمضان كريم ورمضان مبارك

فيما يلي نسرد الفرق بين رمضان كريم ورمضان مبارك:

  •  رمضان كريم: أي التنبيه على كرم هذا الشهر بالفضائل وبالفضائل والبركات التي يمنحها الله تعالى من كرمه للمسلمين الذين يصومون ويصلون في هذا الشهر الكريم.
  •  رمضان مبارك: يعني الدعاء لجميع المسلمين.

حكم قول رمضان مبارك

إلى هنا عبر موقع صفحة الإخباري نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان ، حكم قول رمضان كريم ، حيث تناولنا فيه الحكم الشرعيّ للتهنئة بقول رمضـان كريم للشيخ ابن باز وابن عثيمين وغيرهم من أئمة المسلمين.

مقالات تعليمية اخرى

زر الذهاب إلى الأعلى