تفاصيل العمل المرن عن بعد في رمضان في الامارات 2022

تفاصيل العمل المرن عن بعد في رمضان في الامارات 2022، أعلنت حكومة دولة الإمارات عن ساعات عمل وساعات عمل جديدة وساعات عمل للمؤسسات العامة والدوائر الحكومية داخل الدولة خلال الشهر الفضيل. الجدير بالذكر أن حكومة دولة الإمارات قد أصدرت قانون عمل جديدًا وتم تطبيقه منذ بداية عام 2022 م. دعونا وإياكم من موقع صفحة الإخباري نتعرف على العمل المرن عن بعد في رمضان في الامارات.

 

تفاصيل العمل المرن عن بعد في رمضان في الامارات 2022-1443

حددت وزارة الموارد البشرية بدولة الإمارات العربية المتحدة أيام العمل وساعات العمل خلال شهر رمضان بعد الإعلان عن نظام جديد للعمل الأسبوعي سيتم تنفيذه مطلع عام 2022 م والذي ينص القانون على العمل من الساعة 9:00 صباحًا حتى 2:30 صباحًا. مساءا في جميع أيام الأسبوع ما عدا الجمعة ، ساعات العمل من الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرا . وفقا لاستمرار وتحسين إجراءات العمل وتقديم الخدمات ، مع مراعاة التماسك الأسري والتلاحم بين العامل وأسرته. كما يمكن الاطلاع على المرسوم من خلال الصورة أدناه ، كما ورد في صحيفة البيان اليوم الأربعاء 23 مارس 2022.

 

قد يعجبك ايضاً : كم شوط في كرة السلة

 

ساعات العمل في القطاع الخاص في رمضان

حددت حكومة الإمارات ساعات العمل والمواعيد في الدولة خلال شهر رمضان ، حيث عملت حكومة الإمارات على تقليل ساعات العمل بمقدار ساعتين في يوم العمل العادي لتنفيذ المادة 17 من قانون العمل الإماراتي . حيث تكون ساعات العمل لهذه الصناعة 8 ساعات في اليوم بشرط ألا يتجاوز أسبوع العمل 48 ساعة. بالإضافة إلى عدم احتساب الوقت الذي يستغرقه العامل للسفر من المنزل إلى مكان العمل . يمكن أيضًا زيادة ساعات العمل أو تقليلها اعتمادًا على نوع القطاع والفئة التي ينتمي إليها العامل. بالإضافة إلى ذلك . لا يمكن لأصحاب العمل إجبار العمال على العمل لفترة أطول من المقرر ، خاصة بالنسبة للعمال بدوام كامل. وبالإضافة إلى ذلك ، لا يجوز للعمال العمل أكثر من 5 ساعات متتالية دون انقطاع.

 

ساعات العمل الإضافية في رمضان

يجوز لأصحاب العمل استخدام العمال للعمل الإضافي خارج ساعات العمل العادية التي تعلنها إدارة الموارد البشرية ، على ألا تتجاوز ساعات العمل الإضافي ساعتين في اليوم. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على العمال العمل لساعات إضافية فوق الأجر الأساسي ، وتختلف النسبة المئوية لأجر العمل الإضافي بناءً على ساعات العمل. لأنه إذا كان العمل الإضافي من الساعة 10 مساءً إلى الساعة 4 صباحًا . فيجب أن يحصل العامل على ما لا يقل عن 50٪ زيادة. كما يجب أن يعمل العامل أكثر من ساعة بنسبة 50٪ في حال احتاجه للعمل في يوم الراحة الأسبوعي الجديد.

 

قد يعجبك ايضاً : شبل قطر وش يرجع

 

إلى هنا عبر موقع صفحة الإخباري نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان تفاصيل العمل المرن عن بعد في رمضان في الامارات 2022، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن أوقات العمل التي نص عليها قانون العمل في شهر رمضان، بالإضافة لأوقات العمل في القطاع الخاص وساعات العمل الإضافية.

مقالات تعليمية اخرى

زر الذهاب إلى الأعلى