الثمالي وش يرجع

الثمالي وش يرجع ، اصل عائلة الثمالي من وين ، هناك العديد من القبائل في المملكة العربية السعودية التي حققت إنجازات ملحوظة منذ أن استقرت في المنطقة وما زالت تتفرع إلى الأفخاذ والبطن حتى يومنا هذا ، تُعرف عائلة الثمالي بأنها من أبرز وأهم القبائل العربية التي تعيش في منطقة شبه الجزيرة العربية وقد حققت نجاحًا بعد ظهورها في أدوار متعددة في العديد من المجالات المختلفة ،

وعبر موقع صفحة الإخباري سوف نتناول الثمالي من أي قبيلة ، بالإضافة إلى نسب قبيلة الثمالى من وين ، كما سوف نتعرف أيضًا على هل الثمالي يرجع عتيبي ؟ ، بالإضافة إلى من هم عائلة الثمالي ؟ ، وكذلك سوف نتعرف على من هو الصحابي الثمالي ؟ ، بالإضافة إلى جميع المعلومات المتعلقة حول عائلة الثمالي.

الثمالي وش يرجع

الثمالي ايش يرجع ، عائلة الثمالي يرجع أصولها إلى قبيلة من الأزد وهي أحد القبائل العربية التاريخية التي سكنت المملكة العربية السعودية ، تسكن هذه القبيلة في الجنوب الشرقي من مدينة الطائف السعودية على بُعد 50 كيلومترًا من وادي ثمالة الذي يضم حوالي 40 قرية ، تُعرف هذه القبيلة التي ظهرت منذ مئات السنين وغالبية أفرادها يعتنقون الدين الإسلامي حيث كانت تنتشر في أرجاء شبه الجزيرة العربية يبحثون عن مكان للاستقرار فيه من أجل تلبية الاحتياجات الأساسية الخاصة بهم وقد أخذوا مدينة الطائف مكانة لهم في ذلك الوقت.

اصل عائلة الثمالي من وين

اصل عائلة الثمالي من وين

هل الثمالي عتيبي ، إنّ أصل عائلة الثمالي يعود إلى مدينة الطائف التي تقع غرب المملكة العربية السعودية حيث أنها عاشت ونشأت فيها منذ مئات السنين وما زالت إلى يومنا هذا ، عُرف عن هذه القبيلة أن معظم أفرادها يعتنقون الدين الإسلامي ويعيشون داخل حوالي 40 قرية منتشرة في السعودية وما زالوا إلى يومنا هذا يحترمون العادات والتقاليد المتوارثة عن أجدادهم فهم معروف عنهم الشهامة والشجاعة والتضحية والاستبسال في الدفاع عن القبيلة وما خلفوه ورائهم من أماكن وتحف تاريخية قديمة.

قد يعجبك ايضاً : الطبيشي وش يرجعون

نسب عائلة الثمالى من وين

قبيلة الثمالي وش يرجع ، حيث أن نسب قبيلة الثمالي يعود إلى عوف ( ثماله ) بن أسلم بن أحجن بن كعب بن الحارث بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر بن الأزد من نسل نبت بن إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام ، وتعد عائلة الثمالي من أشهر القبائل التاريخية القديمة التي كانت تتواجد في منطقة نجد والحجاز داخل شبه الجزيرة العربية منذ عهد سيدنا إبراهيم عليه السلام وبعد ذلك انحدرت عددًا من تلك العائلات إلى مناطق متعددة حول الوطن العربي من أجل تلبية الاحتياجات الرئيسية وأقيمت معظم تلك العائلات في المملكة والبعض منها داخل دول الخليج.

نسب قبيلة الثمالى من وين

قد يعجبك ايضاً : العلياني وش يرجعون

شجرة عائلة الثمالي في السعودية

عائلة الثمالي وش يرجعون ، بالطبع فإن لكل عائلة من العوائل العربية الفروع والبطون التي تفرعت منها ، وهذا التفرع جاء تبعاً للانتشار الواسع الذي تكللت به كل قبيلة من القبائل العربية ، ومن هذا السياق فإننا سنتطرق لأجل بيان واحدة من أبرز هذه العوائل العربية ، وهي عائلة الثمالي التي وجدت لها عدد من البطون. وأفخاذ ثمالة وخوامسها على النحو التالي :

  •  الضباعين وهم : ( آل صميع ـ آل ساعد ـ آل مستور ـ آل مرضيه ).
  •  آل عمر وهم : ( الجحادلة ـ آل هزاع ـ العرجان ـ التماسيح ).
  •  آل ساعد وهم : ( آل يزيد ـ آل مشيلح ـ آل معيوف ـ آل حميد ).
  •  الطوال وهم : ( الشرمان – آل حماد – آل عطيان- آل خليفة ـ آل حمود ).
  •  آل مقبل وهم : ( الروزات – الملاليح -آل عواده -آل حماد -آل حسين ـ الوغاغ ).
  •  آل زيد وهم : ( آل عطا الله ـ آل فواز ـ آل إبراهيم ـ آل عطية ـ آل كليب ).
  •  السودة وهم : ( آل خليفة ـ آل سافر ـ آل سفر ـ الشويشات ).
  •  المشاييخ وهم : ( آل علي – آل إبرهيم -آل سعيد -آل بكر ).

الثمالي من أي قبيلة

شخصيات من عائلة آل الثمالي

منتدى ثمالة ، بعد التعرف على الثمالي وش يرجع ، لابد من الإشارة إلى أن هناك الكثير من الشخصيات البارزة التي كان لها دور هام من قبيلة الثمالي ، ومن أشهر هذه الشخصيات ما يلي :

  •  سفيان بن مُجيب الثمالي.
  •  الشيخ أبي حمزة الثمالي.
  •  عبد الله بن عائذ الثمالي.
  •  الحكم بن عمير الثمالي.
  •  أبو العباس بن محمد بن يزيد بن عبد الأكبر الثمالي.
  •  الحجاج بن عُبيد الثمالي.

قد يعجبك ايضاً : السويل وش يرجعون

إلى هنا عبر موقع صفحة الإخباري نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان الثمالي وش يرجع ، حيث تناولنا فيه اصل عائلة الثمالي من وين ، بالإضافة إلى ثمالة ويكيبيديا ، كما تعرفنا أيضًا على عائلة الثمالي وش يرجعون ، بالإضافة إلى وش يرجع اصل عائلة الثمالي من وين ، وكذلك تعرفنا على من وين قبيلة الثمالي وش يرجع ، بالإضافة إلى اصل عائلة الثمالي ايش يرجع.

مقالات تعليمية اخرى

زر الذهاب إلى الأعلى