أهم احتياجات طلاب المدارس في فصل الشتاء

أهم احتياجات طلاب المدارس في فصل الشتاء

تتغير احتياجات طلاب المدارس بشكل ملحوظ في فصل الشتاء، وذلك نظرًا لتغير الطقس والظروف المحيطة، فيصبح من الضروري تأمين مستلزماتهم من الملابس والاكسسوارات، حيث يمكن شراء هذه المستلزمات من متجر Trendyol، نظرًا لما يقدمه من عروض مميزة عبر كود خصم ترينديول للتعامل مع الأمطار والبرودة والثلوج في بعض الاحيان، فذلك يساعدهم على التأقلم مع الظروف الباردة والمتقلبة شتاءً، في هذا المقال، سنقوم بمساعدتك على إيجاد المواقع المناسبة لشراء مستلزمات أطفالك عبر الانترنت.

اللوازم التي يحتاجها طلاب المدارس خلال فصل الشتاء

في فصل الشتاء، يكون الأطفال معرضين بشكل أكبر للمرض ونزلات البرد، لذلك يأتي دورنا كوا في الحصول على الحاجات الأساسية لحمايتهم من الإصابة بالمرض والشعور بالبرد، حيث يقدم متجر Amazon العديد من المنتجات والخصومات الرائعة عبر كوبون خصم امازون، إليك الحاجات الأساسية التي يجب الحصول عليها لطفلك في فصل الشتاء:

  1. ارتداء الزي المناسب: يحتاج طلاب المدارس لارتداء الملابس الدافئة و المناسبة للطقس البارد، لذلك يجب شراء قميص دافئ وسترة سميكة وسروال طويل وجوارب دافئة، ويمكن أيضًا شراء قبعة وقفازات ووشاح لحماية الرأس واليدين والعنق من البرد.
  2. اختيار الأحذية المناسبة للشتاء: بدايةً يجب ارتداء جوارب دافئة، ومن ثم اختيار حذاء شتوي مريح وغير قابل لتسريب المياه إلى داخله، حتى تبقى أقدام الطفل جافة ودافئة داخل الفصل الدراسي، يمكنك اختيار الحذاء المناسب لطفلك من متجر Carrefour من بين مجموعة مميزة من الأحذية الشتوية، إذ يقدم عروض عديدة ومميزة من خلال خصم كارفور الذي يتوفر لديهم احذية ذات العزل الحراري أو الأحذية المبطنة؛ لمساعدة طالب المدرسة في الحفاظ على دفء قدميه.
  3. الاستفادة من أشعة الشمس: تعتبر أشعة الشمس ضرورية جدًا لصحة الطلاب خلال فصل الشتاء، حيث يكون الوقت بين 8-10 صباحًا مفيدًا جدًا للخروج واستمداد الدفء من أشعة الشمس خلال هذا الوقت، أو حتى ببقائهم قرب النوافذ.
  4. تحضير لانش بوكس صحي: يساعد تناول الطعام الصحي على إمداد الطفل بالطاقة والدفء الذي يحتاج إليه، قم باختيار وجبة الفطور بعناية، والتي يجب أن تحتوي على سندويش (لبنة، زبدة الفول السوداني، المربى أو الزيت والزعتر)، بالإضافة إلى مجموعة من الفواكة مثل (الموز، التفاح، الكيوي، المانجو وغيره من الفاكهة المفضلة لطفلك، كما يفضل اختيار الشاي أو الحليب الدافئ بدلًا من العصائر الباردة التي تزيد من شعورهم بالبرد، يمكنك اختيار زجاجة حافظة للحرارة لوضع المشروب الدافئ الخاص بطفلك دون أن يفقد حرارته.
  5. الحركة والتمارين البسيطة: تعمل الحركة الطالب وممارسة بعض التمارين تمكنه من زيادة دفء جسمه، وذلك بقيامه لبعض التمارين الصباحية، أو مشي قصير في الساحة المدرسية؛ للمساعدة على تدفئة الجسم تنشيط الدورة الدموية.

المأكولات المناسبة لطلاب المدارس في فصل الشتاء

يعتبر اختيار الطعام الصحي والمأكولات المناسبة عاملًا أساسيًا في تقوية مناعة وصحة الطفل في فصل الشتاء، ولذلك يجب الحرص على تغذيتهم بشكل مثالي، إليك أهم المأكولات والمشروبات التي يمكن تقديمها للطلاب في فصل الشتاء:

  1. الشوربات الدافئة: هناك العديد من الخيارات التي يمكن تقديمها لطفلك في فصل الشتاء، مثل شوربة الخضار، شوربة العدس، شوربة الدجاج، أو أي نوع آخر من الشوربات التي يفضلها طفلك، وإضافة الخضروات والبروتينات في الشوربة ستساعد في تعزيز صحة الطلاب وتقوية جهازهم المناعي.
  2. الأطباق الدسمة: يمكن لطلاب المدارس تناول الأطباق الدسمة التي توفر لهم الطاقة والدفء، مثل طبق اللحم المشوي، الستيك، والدجاج المحمر، ويمكن أيضًا تناول الأطباق التي تحتوي على البقوليات مثل الفاصوليا والعدس، حيث تعتبر مصدرًا جيدًا للبروتين والألياف.
  3. أطباق الحبوب: مثل الأرز والشعير والبرغل، ويمكن تناولها مع اللحوم أو الخضروات؛ لإضافة التغذية والشبع إلى وجبة الطلاب.
  4. الفواكه والخضروات الطازجة: من الصعب العثور على بعض الفواكه والخضروات الطازجة في فصل الشتاء، إلا أن هناك بعض الخيارات المتاحة مثل البرتقال والتفاح والكمثرى “الإجاص”، ويمكن استهلاكها كوجبة خفيفة صحية أو إضافتها إلى الوجبات الرئيسية.
  5. المشروبات الساخنة: يمكن تناول المشروبات الدافئة مثل الشاي والأعشاب، أو مشروب الكاكاو الدافئ، لأنها تساعد في تدفئة الجسم وتوفير الراحة في الأيام الباردة.

أفضل المتاجر التي توفر احتياجات الطلاب في فصل الشتاء

  1. متاجر الملابس الكبرى: توفر هذه المتاجر تشكيلة واسعة من الملابس الشتوية العصرية وعالية الجودة بأسعار معقولة، مثل Carrefour و Amazon و Trendyol.
  2. متاجر الرياضة: إذا كان الطالب يشارك في أنشطة رياضية في المدرسة، فقد تحتاج لشراء ملابس رياضية مناسبة للشتاء مثل الجاكيتات الرياضية والبنطلونات الدافئة ومن الامثلة على هذه المتاجر Nike و Adidas.
  3. متاجر ومستلزمات الأطفال: إذا كان الطفل في مرحلة ما قبل المدرسة أو المرحلة الابتدائية، فقد تحتاج إلى شراء الملابس الشتوية وملحقاتها المناسبة للطلاب الصغار، ومن أهم متاجر بيع هذه الملابس هي متاجر Amazon و Mothercare و نون.

وفي النهاية، من المهم أن تتأكد من شراء ملابس تناسب ابنك في الطقس البارد وأن تكون ذو جودة عالية وتوفر الدفء والراحة له في فصل الشتاء لاستخدامها في المدرسة وخارجها، كما عليك أن تأخذ في الاعتبار احتياجات الطالب ونشاطاته اليومية كالأغذية الصحية والمشروبات الدافئة، وأن تكون وجباتهم متوازنة ومتنوعة كي يكون نموهم بشكل سليم وصحيح.

زر الذهاب إلى الأعلى